للإشتراك في خدمة 📰 واتساب الأخبار
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0598700091
Uncategorizedأخبارأخرى

توقيف ضابط أمريكي بعد 35 عامًا من الاختفاء

ألقت السلطات الأمريكية القبض على ضابط في سلاح الجو ظهر بعد 35 عامًا على تهربه من أداء واجبه العسكري.

وذكرت تقارير إعلامية أمريكية، نقلًا عن مصدر من قسم التحقيقات الخاص بالقوات الجوية الأمريكية، أن الضابط ويليام هاورد هوجز، كان يعمل في رتبة عالية في القوات الجوية في قاعدة كيرتلاند.

وأضافت التقارير أن الضابط اختفى منذ 35 سنة، وتم العثور عليه في منزله بعد تحقيقات بشأن اتهامه بالنصب والتزوير، والتورط بانتحال شخصية أخرى، مشيرةً إلى أنه أشرف في سنوات عمله الأخيرة على قسم الرصد ضمن قوات الناتو إبان الحرب الباردة؛ حيث كان متخصصًا بالرادارات والتخطيط والتحليل.

وكان “هوجز” يسحب في آخر مرة شوهد فيها 28 ألف دولار من مصرف في ولاية نيومكسيكو صيف عام 1983، بعدما عاد من رحلة لمدة أسبوعين قضاها في أوروبا.

وتبين أن الضابط أنهى فترة عمله في هولندا؛ حيث كان يعمل مع ضباط في حلف شمال الأطلسي على الإنذار المبكر والتحكم الإلكتروني بالطائرات.

وقال المتحدث الرسمي باسم قسم التحقيقات الخاصة، إنه لا أدلة على تورط هوجز مع الاتحاد السوفييتي أو أنه سرب أي معلومات سرية.

وبعد إلقاء القبض عليه، اعترف هوجز أمام المحققين بأنه شعر بالإحباط لعمله في القوات الجوية، وقرر المغادرة، فانتحل شخصية جديدة، وعاش في منذ ذلك الحين في كاليفورنيا.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock