للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبارمحليات

«التعليم» تدشن نظام جديد للمقررات الدراسية

دشنت وزارة التعليم المرحلة الثانية من التدريب على نظام المقررات للمرحلة الثانوية بالشراكة مع شركة تطوير الخدمات التعليمية، وذلك بهدف بدء تطبيقه في العام الجديد مرحليًا لمدة 3 سنوات، وفقا لـ”المدينة”.

يستهدف النظام تحقيق المرونة المطلوبة في الدراسة وتقليص الوقت والحد من التكاليف والتعثر الدراسي الذي ارتفعت معدلاته في السنوات الأخيرة في النظام التقليدي.

ووفقًا للنظام فإن الخطة الدراسية تختلف من مدرسة إلى أخرى، حيث تتيح للطالب اختيار المجموعة والمعلم والمقررات، كما تتيح له إضافة مواد اختيارية والدراسة الصيفية، ومن ثم يستطيع إنهاء المرحلة الثانوية في عامين ونصف بدلا من ثلاثة. ويسجل الطالب 7 مقررات فأقل لكل مستوى، ويمكن للمتفوق تسجيل 8 مقررات، في مسارين هما العلوم الطبيعية والعلوم الإنسانية.

ويحتسب المعدل التراكمي من المستوى الأول بنسب ثابتة، بمعدل 100 درجة لكل مقرر 50 منها للأعمال و50 درجة للنهائي، ويبلغ الحد الأدنى للنجاح الحصول على 50 درجة بشرط حضور الاختبار النهائي، ولا يتضمن هذا النظام اختبار دور ثانٍ وإنما يتم الاختبار في المواد التى تعثر بها الطالب قبل الاختبارات النهائية للمستوى الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى