الشيخ "صالح الفوزان" صاحب أول دكتوراه من ⁧‫جامعة الإمام‬⁩، وذلك قبل 40 عاماً.

نشر المتحدث الرسمي باسم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أحمد الركبان، عبر حسابه بـ"تويتر"، صورة خبر أوردته صحيفة "الجزيرة" عن أول رسالة دكتوراه منحتها جامعة الإمام قبل 40 عاماً.

وكانت هذه الرسالة للشيخ الدكتور صالح بن فوزان بن عبد الله الفوزان عضو هيئة كبار العلماء، وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء.

وضمّت لجنة المناقشة الشيخ عبدالرزاق عفيفي، والشيخ عبدالله بن حميد ، والشيخ عبدالله التركي.

يذكر أن الشيخ الفوزان البالغ من العمر 84 سنة له أكثر من 58 مؤلفًا وهو عضو في المجمع الفقهي بمكة المكرمة التابع للرابطة، وعضو في لجنة الإشراف على الدعاة في الحج، ويشارك في الإجابة ببرنامج "نور على الدرب" في الإذاعة.

وللشيخ "الفوزان"مشاركات منتظمة في المجلات العلمية على هيئة بحوث ودراسات ورسائل وفتاوى، جمع وطبع بعضها.

ويبدأ "الفوزان" برنامجه اليومي، من بعد صلاة الفجر إلى حدود الساعة العاشرة ليلا فهو ليس ممن يسهرون الليل كما حكى ذلك عن نفسه.

ويقول "الفوزان": ينبغي أن يأخذ الإنسان قسطه من الراحة في الليل وأن ينام مبكراً وأن يستيقظ في آخر الليل مبكراً مهما أمكن ليقدم لنفسه من الصلاة والتهجد والوتر والاستعداد لصلاة الفجر والانشغال بذكر الله عز وجل في وقت السحر فهذا ليل مسلم.

وأضاف: ليل المسلم ينبغي أن يكون أوله نوم وراحة وآخره عمل وذكر لله عز وجل وأداء للواجبات حتى يستقبل المسلم نهاره بالنشاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Go up