رسميًّا.. وزارة التعليم تعلن التفاصيل الكاملة لمئات الوظائف الشاغرة

الرياض

فريق التحرير

أعلنت وزارة التعليم، اليوم (الاثنين) عن فتح التقديم للمواطنين والمواطنات ممن تتوافر فيهم الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية.

وتبلغ إجمالي الوظائف الشاغرة (831) وظيفة، وسيكون الترشيح النهائي عليها بحسب الاحتياج والمفاضلة.

ويستفيد من الوظائف المطروحة ،الحاصلون والحاصلات على الدرجة الجامعية من الجامعات أو الكليات المعتمدة داخل المملكة وخارجها.

وسيكون التقديم عبر منظومة التوظيف "جدارة" على موقع وزارة الخدمة المدنية.

وأشارت الوزارة إلى أن إعلان التقديم يأتي بعد أن تم تمكين الوزارة من فتح النظام للتقديم على الوظائف التعليمية.

وسيكون التقديم متاحًا للرجال اعتبارًا من الساعة التاسعة من صباح يوم السبت 12/1/1440هـ حتى الساعة الثانية عشرة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 15/1/1440هـ.

ويبدأ التقديم للنساء اعتبارًا من الساعة التاسعة من صباح يوم الأربعاء 16/1/1440هـ حتى الساعة الثانية عشرة من مساء يوم السبت الموافق 19/1/1440هـ.

وأكدت الوزارة ضرورة تحقق عدد من الشروط في المتقدمين للوظيفة التعليمية؛ هي: الحصول على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات أو الكليات المعتمدة.

وشددت على أهمية اجتياز اختبار كفايات المعلمين والمعلمات بقسميه العام والتخصصي، ومناسبة الدرجة العلمية والتخصص للمواد التعليمية المعلنة.

ولا بد من قرار معادلة من وزارة التعليم للمؤهلات العلمية التي حُصِل عليها من خارج المملكة، وألا يشغل المتقدم وظيفة رسمية مستوى دخلها موازٍ للدرجة العلمية الحاصل عليها.

وبينت الوزارة أنها تستهدف في إعلانها حمَلة مؤهل البكالوريوس التربوي من الجامعات أو الكليات المعتمدة، وحمَلة مؤهل البكالوريوس غير التربوي المنتظمين.

كما تشمل الحاصلين على الدبلوم التربوي من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة من لجنة التدريب والابتعاث لموظفي الخدمة المدنية.

وتشمل أيضًا حمَلة مؤهل البكالوريوس غير التربوي المنتظمين من الجامعات أو الكليات المعتمدة، ثم حمَلة مؤهل البكالوريوس الجامعي المنتسبين الحاصلين على الدبلوم التربوي.

وسيكون الترشيح وفق الأولوية لحمَلة البكالوريوس التربوي المنتظمين، ثم حملة البكالوريوس غير التربوي، يليهم حمَلة البكالوريوس التربويون بنظام الانتساب.

وأكدت الوزارة أهمية الالتزام بالمواعيد والأوقات المحددة، والجهات المختصة التي سيعلن من خلالها نتائج الترشيح من أجل استكمال إجراءات التعيين.

للتفاصيل اضغط هنـــــاا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Go up