بنك التنمية يوضح حقيقة اشتراط خبرة عامين لتمويل «أنشطة التوطين»

نفى بنك التنمية الاجتماعية، اشتراط وجود خبرة عامين لتمويل مجالات التوطين عبر برنامج “حل” الذي يستهدف 12 نشاطًا ومهنة من أجل توفير آلاف الوظائف للمواطنين.

وتتضمَّن الأنشطة في المرحلة الأولى التي بدأت منذ أيام محلات السيارات والدراجات النارية، والملابس الجاهزة للأطفال والرجال، والأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، والأواني المنزلية، وفي محلات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، والساعات، والنظارات اعتبارًا من ربيع الأول المقبل ومحلات الأجهزة والمعدات الطبية، ومواد البناء والإعمار، وقطع غيار السيارات، والسجاد بكل أنواعه، والحلويات في شهر جمادى الأولى.

وأوضح البنك، أن السقف التمويلي لبرنامج حل يصل إلى مليون ريال بحد أقصى للسداد 6 سنوات، مشيرًا إلى أن تحديد قيمة القرض تتم بناء على الراتب والالتزامات المالية للمقترض والكفيل في حالة وجوده. كما يشترط ألا يقل الضمان العيني عن 70% من قيمة القرض لضمان الإيفاء بالالتزامات تجاه البنك في حال التعثر عن السداد، وفقاً لـ”المدينة”.

وفي سياق ذي صلة، أشار البنك إلى أنه بالنسبة لإقراض المرأة لا بد أن تكون مهجورة أو مطلقة وتعول أبناء بصك شرعي، وفيما يتعلق بقرض الترميم يجب أن يكون المنزل باسمها. وشدد البنك على أن الاستفادة من القروض الاجتماعية تكون لمرة واحدة فقط، من 18 إلى 60 ألف ريال تسدد على 5 سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Go up