للإشتراك في خدمة عين السعودية
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 00966590658046
Uncategorizedأخبارمحليات

الشورى” يوضح حقيقة رفضه إدخال منهج التربية البدنية للبنات في المدارس والجامعات

نفى مجلس الشورى ما تردد عن رفضه، خلال جلسته التي عقدت اليوم الإثنين، إدخال منهج التربية البدنية للبنات في المدارس والجامعات.
وأوضح المجلس أنه رأى المجلس الاكتفاء حالياً بما صدر عنه في العام ١٤٣٥هـ، حين طالب وزارة التربية بإضافة برامج للياقة البدنية للبنات بما يتفق مع الضوابط الشرعية ووضع برامج تأهيل مناسبة للمعلمات لتنفيذ البرامج اللياقية والصحية.
وقال مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبد الله الصمعان إن المجلس لم يرَ مناسبة الموافقة على توصية جديدة تنص على أن تقوم الهيئة العامة للرياضة بالتنسيق مع وزارة التعليم لإقرار منهج التربية الرياضية للبنين والبنات، وإقرار التربية البدنية للبنات في التعليم العام والجامعي.

وأشار إلى أن المجلس سبق أن أصدر توصية بتاريخ (14 /6 / 1435ه)ـ بشأن التقرير السنوي لوزارة التربية والتعليم للعام المالي 1433/ 1434هـ، ونصها: “على وزارة التربية والتعليم دراسة إضافة برامج للياقة البدنية والصحية للبنات بما يتفق مع الضوابط الشرعية وطبيعتهن والتنسيق مع وزارة التعليم العالي لوضع برامج التأهيل المناسب للمعلمات”.
وكان المجلس قد طالب المجلس- في قرار آخر- الهيئة بالعمل على تشجيع القطاع الخاص على الإسراع في إنشاء أندية خاصة للرياضة واللياقة النسائية، وأن يشترط لترخيصها وجود أقسام خاصة لذوات الإعاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock