للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197

جناح المملكة في إكسبو2020 دبي.. رحلة تجسد الماضي والحاضر والمستقبل المشرق (صور)

تشارك المملكة في معرض إكسبو 2020 في دبي بثاني أكبر جناح بعد الإمارات البلد المضيف، حيث تتجاوز مساحته 3 آلاف متر مربع في منطقة الفرص.

ويأخذ الجناح الزوار في رحلة عبر الماضي والحاضر والمستقبل المزدهر للمملكة، من خلال العروض الفلكلورية لتراث الأجداد، والتقنيات الحديثة التي ترمز لريادتها.

مستقبل مشرق

يقدم الجناح، الذي يشبه في شكله نافذة ضخمة تفتح من الأرض وترتفع إلى السماء، لمحة عن مستقبل المملكة المشرق، وتمثل واجهة المبنى المبتكرة طموح المملكة غير المحدود، وتعكس طابعها الترحيبي وثقافتها الضاربة في القدم.

صورة

تصميم فريد

تم تصميم الجناح من قبل بوريس ميكا أسوشيتس، وهي شركة هندسية متميزة بأعمالها على المستوى العالمي، وتشتهر بخبرتها في تصميم المتاحف والمعارض حول العالم، حيث صُمم الجناح على شكل هيكل مستطيل عاكس على شكل زاوية.

صورة

الفرص الغنية

ترمز واجهة الجناح المبتكرة إلى الفرص الغنية في المملكة، وثراء ثقافتها وعراقة تراثها وروعة طبيعتها، والقدرات الإبداعية التي يتحلى بها الشعب السعودي وطموحاته للسير قدماً نحو المستقبل، كما يضم المبنى الصديق للبيئة 650 لوحاً شمسياً تم تصنيعها من قبل رواد أعمال سعوديين.

صورة

مركز الاستكشاف

يتضمن الجناح مركز “الاستكشاف”، وهو منصة تحتوي على جدول رقمي تفاعلي مصمم على هيئة الخريطة السعودية، ويضم آلاف البيانات عن كافة جوانب الحياة في المملكة، والتي تشمل، الفن والثقافة، والطاقة والاقتصاد والاستثمار، والطبيعة والسياحة والتحول.

صورة

مواقع تراثية

يجسد الجناح محاكاة دقيقة لبعض المواقع التراثية مثل حي الطريف في الدرعية، وقصر المصمك، وواحة الأحساء، وجدة التاريخية، وقصر إبراهيم، وقصر العان، والفنون الصخرية في حائل، ومسجد عمر بن الخطاب في الجوف، ورجال ألمع في منطقة عسير، وقصر الإمارة في نجران.

زر الذهاب إلى الأعلى