*👇🏻الاستعلام عن صلاحية الهوية الوطنية…*

طريقة الاستعلام عن صلاحية الهوية الوطنية ، تحرص دائماً وزارة الداخلية على استحداث منظومتها الإلكترونية من أجل تقديم كافة الخدمات للمواطنين والمقيمين ، لذلك أطلقت خدمة الاستعلام عن صلاحية الهوية برقم الهوية ، عبر بوابة أبشر وزارة الداخلية ، يأتي ذلك بعد أن أكد مدير الخدمات الإلكترونية بالأحول المدنية ، خدمة الاستعلام عن صلاحية الهوية إلكترونياً ستفيد العديد من الجهات بخلاف صاحب الهوية.

وقال مدير الخدمات الإلكترونية أن هدف خدمة الاستعلام عن صلاحية الهوية الوطنية ، هي القضاء على ظاهرة بطاقات الهوية المسروقة، أو البطاقات المفقودة من أصحابها.

خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية

تقدم بوابة أبشر الأحوال المدنية العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى مثل ، خدمة الإبلاغ عن الوثائق المفقودة ، أو خدمة حجز موعد في الأحوال المدنية ، أو طريقة تجديد الهوية الوطنية ، والمزيد من الخدمات الأخرى.

هذا ويتيح موقع أبشر الأحوال خدمة الوحدة المتنقلة للأحوال المدنية ، وهي تقدم خدماتها للعديد من الفئات المستفيدة وهم، ذوي الاحتياجات الخاصة، المرضى، كبار السن، بالإضافة إلى أنها تقدم خدماتها لأماكن التجمعات، كالمدارس والجامعات.

طريقة الاستعلام عن صلاحية الهوية الوطنية

أكدت وزارة الداخلية أن خدمة التحقق من صلاحية الهوية الوطنية توفر الكثير من الوقت والجهد، دون عناء الذهاب إلى مكاتب الأحوال المدنية، وقالت أن مدة صلاحية الهوية الوطنية هي 10 سنوات، منذ بداية إصدارها، ومن خلال هذا

(( الرابط ))

يمكن الاستعلام عن صلاحية الهوية الوطنية ، عبر بوابة أبشر وزارة الداخلية ، ويمكن للمواطن استخراج بطاقة الهوية الوطنية لأي من أفراد أسرته.

التحقق من صلاحية الهوية الوطنية

قم بتسجيل دخول أبشر وزارة الداخلية.

من الاستعلامات الإلكترونية قم بالضغط على أيقونة الأحوال المدنية.

قم بالضغط على أيقونة الاستعلام عن صلاحية الهوية الوطنية.

قم بكتابة البيانات التالية ( رقم الهوية – رقم النسخة – الرمز المرئي ) واضغط عرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Go up