للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

تعرف على قائد الطائرة الإندونيسية المنكوبة

أفاد مسؤولون وتقارير إخبارية بأنَّ قائد طائرة الركاب الإندونيسية هندي كان يتمتع بسجل حافل بآلاف الساعات من الخبرة في الطيران بدون حوادث.

وأعلنت السفارة الهندية في جاكرتا، تحديد هوية قائد الطائرة التي سقطت في البحر صباح اليوم الاثنين وعلى متنها 188 شخصًا بأنه الهندي بهافي سونيجا (31 عاما).

قال نائب رئيس إحدى شركات الخطوط الجوية الهندية البارزة، الذي كان على اتصال مع سونيجا، لصحيفة “تايمز أوف إنديا”: إنَّ الشركة كانت تفكر في تعيين الطيار لديها نظرًا لخبراته الجيدة .

ونقل عن المسؤول قوله: “لقد تحدثنا في يوليو هذا العام، لقد كان شخصًا طيب الذكر، ونظيرًا لكونه طيارًا ذا خبرة في قيادة الطائرات بوينج 737 ويتمتع بسجل خالٍ من الأحداث والحوادث، كنا حريصين على أن يكون معنا مع سجله الجيد”.

وأضاف المسؤول أن سونيجا كان يرغب في تعيين في نيودلهي نظرًا لأنّه من المدينة، فيما انضم طيارون آخرون من ليون آير، وهي شركة الطيران منخفض التكلفة الإندونيسية التي تحطمت طائرتها اليوم، أيضًا مؤخرًا إلى الشركة الهندية التي لم يتم الكشف عن اسمها.

وسجل سونيجا 6 آلاف ساعة طيران، بينما زاد سجل مساعده على 5 آلاف ساعة طيران، وفقًا لشركة ليون آير.

ويظهر ملف سونيجا، المتاح على الإنترنت، أنه ظل يعمل كطيار متدرّب في خطوط الإمارات لشهور قليلة قبل الانضمام إلى ليون آير منذ سبعة أعوام. وتخصص الطيار الراحل في قيادة الطائرات بوينج 737.

ويشار إلى أنَّ الطائرة التي تحطمت اليوم هي من طراز (بوينج 737 ماكس 8)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى