للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

6 نصائح ذهبية للتغلب على اضرابات النوم بعد الأربعين لدى السيدات

أوصى باحثون وأطباء باتباع 6 نصائح ذهبية للتغلب على اضرابات النوم بعد الأربعين لدى السيدات، مما يساعدهن على النوم الجيد والعميق غير المتقطع ويجنبهن تلك الاضطرابات التي تؤدي إلى تساقط الشعر أو الصداع أو الجوع الشديد.

ونقلت مجلة “فرويندن” الألمانية التي تعنى بقضايا المرأة، عن الأطباء، أنه يجب تجنب الضوء الأزرق الصادر من الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الأجهزة اللوحية قبل النوم، إذ إنها تمنع إفراز هرمون النوم الميلاتونين.

وأشاروا إلى أهمية ارتداء الجوارب قبل النوم، لأنها تساعد على إمداد الأوعية الدموية في القدمين بالحرارة، مما قد يؤدي إلى النوم بسرعة أكبر، بالإضافة إلى عدم الإصرار على النوم عندما لا تستطيعين ذلك ويمكن القراءة في كتاب لفترة وجيزة تساعد على أن تغفو بسرعة.

ودعوا إلى الحرص على أن تكون درجة حرارة غرفة النوم بين 15 و19 درجة مئوية، علاوة على الغطاء ببطانية ثقيلة، إذ إنها تقلل من الأرق، كما أن ثقلها يريح الجسم والجهاز العصبي.

وحث الأطباء على تخفيف ملابس النوم إذ إنه بمجرد أن ننام، تنخفض درجة حرارة أجسامنا بشكل طبيعي، والبيجاما ترفع درجة الحرارة مرة أخرى، مما قد يؤدي لاضطراب إيقاع النوم.

زر الذهاب إلى الأعلى