قائمة أطعمة الجمع بينها يقلل الوزن الزائد

أكد خبراء التغذية، أن دمج نوعين من الأطعمة، هو أكثر فائدة للجسم من الاعتماد على نوع واحد لفقد الوزن الزائد؛ حيث يقلل الشعور بالجوع والحصول على معدل أقل من السعرات الحرارية.

ويمكن للباحثين عن وزن مثالي، الاعتماد على التنويع في الأطعمة بالجمع بين الشوفان والجوز؛ لأن تناول الوجبات الغنية بالألياف إحدى طرق تخفيف الوزن، فالألياف لا يمكن هضمها سريعًا، ما يقلل الشعور بالجوع؛ لذلك فإعداد وجبة من الشوفان مضافًا إليها الجوز أفضل للوزن، وفقًا لموقع «ويب ميد».

ويمكن الجمع بين البيض والفاصوليا السوداء والفلفل، لأن تناول البيض على الإفطار يعطي شعورًا بالشبع على مدار اليوم أفضل ممن يتناولون المخبوزات، بالإضافة إلى فوائد الفاصوليا السوداء والفلفل، في ضبط الشعور بالجوع لاحتوائها على الألياف، وفقًا لدورية «الكلية الأمريكية للتغذية».

وينصح الأطباء، بتناول اللبن الغني بالكالسيوم، مضافًا إليه فيتامين «د»، على أن يكون محلى بالتوت؛ ليساعد في حرق الدهون، مع المزج بين الأفوكادو والخضار داكن اللون، فسلطة السبانخ مثلًا تعد من أشهر الوجبات المنخفضة السعرات الحرارية وعالية الفوائد الغذائية، لكن قد لا تحقق الشعور بالشبع، بينما إضافة الأفوكادو إليها، يضمن تناول الدهون الجيدة التي تقلل الشعور بالجوع، وتدعم  مناعة الجسم.

وفي حالة جمع زيت الزيتون والقرنبيط، يضمن ذلك الحد من الشهية، ما يمنح شعورًا بالشبع لفترات أطول، أما تناول الدجاج مع الفلفل فيجمع لك فوائد صدور الدجاج- المفيدة في إنقاص الوزن – وفوائد الفلفل في حرق السعرات الحرارية مع شعور بالشبع في نفس الوقت.  

ويفيد تناول شوربة الحمص مع الخضروات - في بداية الوجبات - في ترك مساحة أقل للأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، فضلًا عن احتوائها على البروتين والألياف، أما اللحم البقري مع البروكلي فيساعد على بناء خلايا الدم الحمراء وتحفيز فيتامين «C»؛ دعمًا لامتصاص الحديد، ومواجهة عمليات الأكسدة. 

وللمساهمة في إنقاص الوزن، يمكنك تناول سمك السلمون والبطاطا؛ فالأول معروف بفوائده للرشاقة، لغناه بدهون «أوميجا 3»، التي تساعد على التخلص من دهون الجسم المتراكمة، وبإضافة البطاطا المطبوخة إلى قطعة سمك سلمون يمكن الحصول على وجبة غذائية خفيفة ومتكاملة ومشبعة، أما الشاي الأخضر والليمون، فيعد مشروبًا متميزًا بانخفاض سعراته الحرارية واحتوائه على مضادات الأكسدة.

كما يمكن أيضًا، الخلط بين الفستق والتفاح، لأن تناول البروتين والدهون الصحية والألياف في وجبة واحدة مكونة من نوعي طعام فقط، يكافح الشعور بالجوع، أما خلط الشيكولاتة الداكنة واللوز، فيُبقي مستويات السكر في الدم ثابتة، مع الشعور بالرضا والانتعاش لفترات أطول. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Go up