بعد إطلاق سراح الأسير السعودي.. قيادة التحالف تسلّم 7 محتجزين من العناصر الحوثية

صورةأسفرت الجهود المشتركة لقيادة قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن، والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفث، عن إطلاق سراح الأسير السعودي الجندي الأول موسى بن شوعي عواجي، لظروفه الصحية ولعدم تلقيه الرعاية الصحية اللازمة لدى ميليشيا الحوثي الإرهابية.

وأوضح المتحدث الرسمي لقوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، أنه في تمام الساعة (21:45) من مساء اليوم الثلاثاء وصل إلى قاعدة الملك سلمان الجوية بالرياض الأسير الجندي الأول موسى بن شوعي عواجي.

وأضاف أنه نتيجةً للجهود المشتركة مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، فقد وافقت القيادة في مقابل إطلاق الأسير السعودي على إطلاق 7 محتجزين من العناصر الحوثية، مشيرا إلى أن هذا الأمر يأتي ضمن حرص القيادة على استعادة الأسير السعودي وبما يتوافق مع اتفاقية جنيف الثالثة بشأن معاملة أسرى الحرب وكذلك القيم والمبادئ الإنسانية، واستمرار جهود استعادة بقية الأسرى من قوات التحالف.

وبيّن المالكي أن مفاوضات الأسرى والمحتجزين لا تلقى الاهتمام الجاد من قبل الميليشيا الحوثية، حيث كانت دائماً تصطدم بالتعنت الحوثي، ومحاولة الحصول على مكاسب سياسية أو عسكرية دون مراعاة للجانب الإنساني.

وأشار إلى أن الميليشيا الحوثية لا تزال تحتجز الآلاف من أبناء الشعب اليمني، ومن ضمنهم قيادات سياسية واجتماعية وعسكرية، وعلى رأسهم وزير الدفاع اليمني السابق اللواء الركن محمود الصبيحي، الذي تضمّن قرار مجلس الأمن (2216/ 2015م ) إطلاق سراحه الفوري دون شروط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Go up