للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبارمحليات

بالفيديو.. «ما لم تر» يكشف كواليس مطعم شهير بجدة

بالفيديو.. «ما لم تر» يكشف كواليس مطعم شهير بجدة

كشف الإعلامي إبراهيم الفرحان كواليس ما يحدث داخل أشهر مطاعم جدة، ويعتبره الناس من أنظف وأحسن المطاعم، لكنهم لا يدرون ما يدور بداخله، مؤكدًا أن الضمير أهم شيء، وأنه الأهم قبل الأنظمة وقبل كل شيء.

وتوجهت كاميرا برنامج «ما لم تر» المذاع على قناة «إم بي سي»، مع فريق من أمانة جدة، إلى كواليس المطعم الشهير، كاشفةً عن وجود بعض التجاوزات؛ منها عدم تغطية أواني القمامة؛ حيث تنص الأنظمة على تغطيتها في جميع المنشآت المتعلقة بالصحة، وأن تفتح عن طريق القدم، كما فوجئ باختفاء الطباخين وهروبهم، ومن ثم لم يتم توعية العمالة، وهل هي نظامية من عدمه.

كما تم رصد ملاحظة حول تدني مستوى النظافة في ثلاجة الطعام، مع عدم كفاءة التبريد الخاص بها؛ حيث علا بعض أجزائها الصدأ؛ ما يهدد صحة المواطن.

وتم أيضًا رصد مخالفة في الآلة المخصصة لصنع عجينة الطعمية التي علاها الصدأ، كما أن الأواني التي يتم تحضير الأكل فيها لم يتم تنظيفها منذ زمن. أما الجدران والصنابير فيرثى لها؛ لتجمع الدهون والزيوت عليها، إضافة إلى وجود طحالب خضراء، كما أن أدوات بَشْر الباذنجان كان يعلوها الصدأ.

وأكد الإعلامي الفرحان أنه أكل في هذا المطعم أكثر من مرتين أو ثلاثة، مشيرًا إلى أن جميع المكونات داخل المطبخ لا تحمل بيانات وتعتبر مجهولة المصدر.

يُذكر أن برنامج «ما لم تر» هو برنامج استقصائي، يقدمه الإعلامي إبراهيم الفرحان، ويعيد طرح القضية من جديد عبر تحقيق صحفي تلفزيوني يعتمد على كشف معلومات جديدة وتفاصيل دقيقة مصورة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى