للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

“صُمم في السعودية”.. تزويد المنتجات المحلية بـ”ختم وعلامة تجارية”

أطلقت هيئة فنون العمارة والتصميم، مبادرة “صُمّم في السعودية” بهدف إنشاء ختم يدل على تميز المنتجات المحلية، وعلامة تجارية تشير إلى امتثال مُنتج مُعين لمعاييرَ محددة مسبقاً.

وجرى إطلاق المبادرة في حفل أُقيم بقصر الثقافة في حي السفارات بالرياض بحضور نائب وزير الثقافة حامد بن محمد فايز، والرئيسِ التنفيذي للهيئة الدكتورة سمية بنت سليمان السليمان، إلى جانب جمعٍ من الخبراء والشخصيات في مجال قطاع العمارة والتصميم.

وتهدف المبادرة إلى زيادة ثقة المُستهلكين والمساهمة في نمو قطاع التصميم من خلال الختم والعلامة التجارية التي تدل على توفر مجموعة من المواصفات القياسية.

وحددت الهيئة قطاعاتٍ فرعيةً مختلفة لتطبيق الختم، وتتمثّل في تصميم الأثاث، والتصاميم التي تضم المنتجات اليومية، مثل الديكور المنزلي، والنسيج المنزلي، وأدوات المائدة، وتصميم التكنولوجيا، وتصميم السيارات.

ونوه معالي نائب وزير الثقافة إلى أن المبادرة ليست إلا خطوة في مسيرة تنمية قطاع فنون العمارة والتصميم عبر إقامة شراكات نوعية وعلاقات مثمرة وإيجاد فرص للنمو والتطوير، وتزويد المواهب المحلية بالأدوات والمهارات اللازمة للنجاح من خلال تقدير التصميم الجيد، وتوفير منصات لعرض التصاميم السعودية.

وأبدى تطلعه إلى أن تكون مبادرة “صُمّم في السعودية” خطوة واثقة نحو خلق فرص جديدة لتسريع نمو القطاع وتحفيز التعاون بين الجهات المعنية، وزيادة عدد المنتجات التي تستخدم الختم، واستقطاب المواهب ودعم الممارسين والمهتمين بمختلف تخصصاتهم، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في جوانبها الثقافية.

مبادة صمم في السعودية

مبادة صمم في السعودية

مبادة صمم في السعودية

زر الذهاب إلى الأعلى