للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

بالأسماء.. كيف اخترق “الإخوان” عالم المنظمات الحقوقية الدولية؟ هنا السر

بالأسماء.. كيف اخترق

كشف باحث حقوقي مصري، عن عدد من أسماء القيادات الإخوانية التي تتولى مناصب حقوقية في بعض المنظمات الحقوقية الدولية؛ مشيرًا إلى أن قيادات الجماعة اخترقت تلك المنظمات الحقوقية الدولية.

وقال الباحث الحقوقي المصري هيثم شرابي: “أبرز القيادات الإخوانية التي تتولى مناصب حقوقية، سلمى أشرف عبدالغفار ابنة القيادي الإخواني أشرف عبدالغفار التي عملت سابقًا بمنظمة “الكرامة” القطرية، التي أسسها عبدالرحمن النعيمي القطري الذي وضعته أمريكا على قوائم الإرهاب بسبب علاقته بـ”داعش” و”القاعدة”، كما أنها تشغل منصب مسؤول ملف مصر بمنظمة هيومان رايتس ووتش”.

ولفت “شرابي”، بحسب “اليوم السابع” المصرية، إلى أنه من بين الأسماء أيضًا: ياسمين حسين التي تعمل في منظمة العفو الدولية منذ عام 2006 تقريبًا، وهي زوجة الإخواني وائل مصباح، بجانب أحمد مفرح محامٍ إخواني، الذي كان يعمل مديرًا تنفيذيًّا لمؤسسة “الكرامة” الإرهابية القطرية، كما أسس منظمة “كوميتي فور جيستس” بجنيف لمهاجمة مصر.

وأشار الباحث الحقوقي إلى أنه من بين الأسماء أيضًا القاضي الإخواني وليد شرابي الذي أنشأ منظمة “هيومان رايتس مونيتور” ومقرها لندن، وهي من المنظمات والمؤسسات الحقوقية التي تحصل على تمويل ضخم من دولة قطر، وتصدر دائمًا تقارير تهدف للإساءة لمصر، بالإضافة إلى عبدالموجود درديري القيادي الإخواني وهو رئيس مركز الحوار المصري في واشنطن.

وأوضح “شرابي” أن كل هذه المنظمات والمراكز التي أنشأها التنظيم الإرهابي بمساعدة تركيا وقطر، تقوم بعملية تواصل مع عدد من الصحف الأوروبية والأمريكية، عن طريق شراء ساعات بث إعلاني أو مساحات نشر في صحف مثل نيويورك تايمز، وواشنطن بوست، وول ستريت جورنال، والجزيرة القطرية الإنجليزية، وميدل إيست إي، وميدل إيست مونيتور، ورويترز، ومجلة بوليتيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى