للإشتراك في خدمة عين السعودية
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 00966590658046
أخبارمحليات

المعلم فهد الخشيم يروي تفاصيل كتابة المصحف الشريف بخط يده.. ويكشف عن المدة التي استغرقها

الخشيمروى المعلم فهد بن ناصر الخشيم؛ الذي وثق لحظات إتمامه كتابة المصحف الشريف بخط يده، تفاصيل حلمه الذي حققه بكتابة المصحف في وقت وجيز، لافتاً إلى أن مشروع كتابته استغرق نحو 26 شهراً.

وقال الخشيم، في تصريحات لإذاعة القرآن الكريم، إنه طلب من ابنته المتخصصة في الحاسب الآلي، أن تصمم له صفحات معينة في نقوش وزخارف كالتي في القرآن، لافتا إلى أنه اكتشف بعد انتقاله إلى وادي الدواسر وجود مصحف مفرغ مزخرف معتمد، فجلبه للتسهيل على نفسه وبدأ مشروعه.

وأوضح أنه بدأ الكتابة بتاريخ (15-5-1438هـ)، وانتهى منها يوم (15-7-1440هـ)، لافتا إلى أنه كان يقوم بالكتابة لمدة ساعتين يوميًا على جلستين، الأولى لمدة ساعة للكتابة والأخرى للتشكيل.

وبيَّن أنه من عشاق الخط العربي بكل أنواعه واكتسبه بالمرحلة المتوسطة من خلال مجالسته لشقيقه ومعلمه، لافتاً إلى أن هدفه من المشروع ترك إرث لأولاده وأحفاده، وبادرة لدعم القرآن الكريم وفتح المجال للغير للبدء والانطلاق في كتابة المصحف الشريف.

وكان الخشيم وثّق بمقطع فيديو لحظة كتابته لآخر سورة في كتاب الله الكريم (سورة الناس)، داعياً الله أن يجعل عمله خالصاً لوجهه الكريم، وحظي مقطعه بمتابعة وإشادة كبيرة من رواد مواقع التواصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock