"مدى" تُطلق خدمة الدفع عبر رمز الاستجابة السريعة "كيو آر كود".. تعرف عليها

تعبيريةوقّعت "مدى" مذكرة تفاهم لتطبيق وتفعيل منظومة الدفع عبر رمز الاستجابة السريعة الموحّد مع 12 جهة، منها تسعة بنوك، وثلاث من شركات التقنية المالية، وذلك خلال مؤتمر القطاع المالي بالرياض.

وتسعى "مدى" من خلال هذه المذكرة لتسهيل تقنيات الدفع للمتاجر والعملاء ومزوّدي خدمات الدفع الرقمي من خلال رمزٍ موحدٍ يُسهّل مهمة جميع الأطراف من خلال منصةٍ رقميةٍ موحّدة بمعلوماتٍ مشتركةٍ بدلاً من تعدد مواصفات تلك التقنية بين مختلف مقدّمي الخدمة.

وسيتم توفير بنية تحتية تُمكّن من ربط التجّار بالعملاء الأفراد مركزيًا من خلال مزوّدي الخدمة لإتمام عملية الدفع بغض النظر عن العلاقة التي تربط كافة هذه الأطراف، وهو ما سيجعل المملكة أحد أوائل الدول على مستوى العالم التي تسعى لخلق مثل هذه البيئة وِفق أعلى درجات الأمان والحماية.

وتعد تقنية رمز الاستجابة السريعة "كيو آر كود QR Code" من تقنيات الدفع الرقمية الحديثة التي بدأت بالانتشار في الأسواق العالمية مؤخرا، والتي تقوم على مبدأ تمكين الأفراد من تنفيذ عمليات الدفع من خلال الأجهزة الذكية وعبر التطبيقات الداعمة لخاصية مسح رمز الاستجابة السريعة.

يذكر أن مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" ممثلةً بالمدفوعات السعودية هي المشغّل للبنية التحتية الوطنية لنظم المدفوعات والتي يندرج تحتها نظام "مدى" وخدماته في المملكة، كما تعمل على تحقيق أهداف برنامج تطوير القطاع المالي نحو التحول لمجتمعٍ غير نقدي يُتمّم معاملاته المالية رقميًا.

مدى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Go up