للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

عادة يومية تخفف دهون “البطن”

تبدأ مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال بالانخفاض مع التقدم في العمر، حيث تتراجع بعض الوظائف التي تعتمد على هذا الهرمون، بما في ذلك الحفاظ على كتلة العضلات؛ وبالتالي تتراكم الدهون بمنطقة البطن، لكن عادة يومية بسيطة مدتها 10 دقائق قد تساعد في حرق هذه الدهون.

 

التمارين تنشيط بعض الهرمونات المرتبطة بحرق الدهون

وأضاف خبير الأعشاب الطبية، سيوبان كارول، لـ GB News، أن ممارسة التمارين الرياضية البسيطة المستديمة، كالمشي السريع لمدة 10 دقائق يومياً، سيكون لها تأثير إيجابي مدهش.

وأكد أن التمارين الرياضية مهمة للرجال الذين لا يحصلون دائماً على قسط كاف من النوم. فعندما تحصل على نوم أقل، فمن المرجح أن تستهلك المزيد من السعرات الحرارية، لكن ممارسة المشي السريع يمكن أن “تعوض عن المدخول الإضافي من السعرات الحرارية، الذي قد يكون ضرورياً عند النوم لفترة قصيرة”.

من جانبه أوضح الدكتور إريك بيرغ، أن المشي يمكن أن يساعد أيضاً على النوم بشكل أفضل، وهو أمر أساسي لفقدان الوزن بشكل فعال، مبيناً أن التمرين البسيط يمكن أن يقلل من التوتر ويحسن نومك، داعياً إلى الجمع بين المشي والتدريب المتقطع عالي الكثافة للحصول على أفضل النتائج؛ إذ تساعد التمارين عالية الكثافة على تنشيط بعض الهرمونات المرتبطة بحرق الدهون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى