للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبارمحليات

بالفيديو.. جبال الداير بني مالك تكتسي باللون الأخضر

بالفيديو والصور.. جبال الداير بني مالك تكتسي باللون الأخضر

تكتسي جبال بني مالك بمحافظة الداير في جنوب غرب المملكة، هذه الأيام باللون الأخضر، ويغازل الضباب قمم جبالها وتتوارى الشمس وسط قطرات الندى في الصباح الباكر ويهطل المطر بقية النهار.

وتمتاز محافظة الداير التي بها أكبر تجمع للحصون الحجرية في العالم بجوها البارد والأمطار المتواصلة هذه الايام؛ رغم فصل الصيف وتشتهر بزراعة البن العربي الأصيل وبها أعلى سبع قمم جبلية في منطقة جازان. 

وتصدرت محافظة الداير المعروفة بـ «حاضنة البن ودرة الجنوب» قائمة أعلى مكان يُسجِّل هطولًا للأمطار في المملكة مؤخرًا بمعدل 53.40 ملم، حسبما سجَّلته محطات الرصد الهيدرولوجي المنتشرة في مناطق المملكة.

وكشف محافظ الداير نايف بن ناصر بن لبدة عن أن المحافظة مهيأة لتكون مكان جذب مميزًا للسياحة الريفية لما تمتاز به من مقومات فريدة كالمدرجات الزراعية وقمم الجبال العالية والقلاع الأثرية التاريخية، مشيرًا إلى أن لجنة التنمية السياحية بالمحافظة شرعت في تنشيط هذا الجانب بتحديد مسارات تسلمها للبلدية، منوها بالتأكد من التأهيل لذلك بالإنارة والطرق بما يتلاءم مع البيئة والمحافظة على الطراز العمراني وتراث المحافظة، فضلًا عن تسجيل وحصر قلاع وحصون الداير الأثرية  ودراسة حالتها وكيفية المحافظة عليها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى