اجتماع طارئ لـ«البنتاجون» وتحرك بارجة أمريكية إلى موقع الناقلتين «ضحيتَي الطوربيد»

اجتماع طارئ لـ«البنتاجون» وتحرك بارجة أمريكية إلى موقع الناقلتين «ضحيتَي الطوربيد»

عقد مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم الخميس، اجتماعًا طارئًا لمناقشة حادث الاعتداء على ناقلتي نفط ببحر عمان، في الوقت الذي أبحرت فيه بارجة من الأسطول الخامس إلى موقع الحادث.

وقال مسؤول في البنتاجون إن الاجتماع الطارئ بحث التطورات في منطقة الخليج، موضحًا أن الاجتماع العسكري ركز على مراجعة خطط الطوارئ وبحث طريقة التعاطي مع الاعتداءات الإيرانية الأخيرة، وفقًا لما ذكرته قناة «الحرة».

في السياق ذاته، تحركت بارجة من الأسطول الخامس الأمريكي في طريقها إلى موقع الاعتداء على ناقلتي النفط ببحر عمان.

وكانت البحرية الأمريكية أعلنت، في وقت سابق اليوم، أن ناقلتي نفط أصيبتا بأضرار في حادث وقع ببحر عمان، وأنها تقدم المساعدة لهما.

وقال المتحدث باسم الأسطول الخامس الأمريكي -ومقره البحرين- الكوماندر جوشوا فراي؛ إن قيادته على «علم» بوقوع حادث في المنطقة، رافضًا الإفصاح عن مزيد من المعلومات.

وأشار فراي إلى أن القوات البحرية الأمريكية في المنطقة تلقت نداءي استغاثة منفصلين: الأول في الساعة (6:12 صباحًا بالتوقيت المحلي) والآخر في السابعة صباحًا بالتوقيت المحلي، مؤكدًا أن «سفن البحرية الأمريكية منتشرة في المنطقة وتقدم المساعدة».

  1. ربما الحوادث من القوات الأمريكيه لزيادة التواجد ورفع فاتورة الحمايه ، التى سوف تضع دول غرب الخليج على هاوية الأفلاس...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Go up