للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

هل يمكن استقدام سائقة خاصة؟

أكدت منصة مساند أنه يمكن الآن تقديم طلب تأشيرة العمالة المنزلية لمهنة سائقة خاصة من خلال الحساب لدى مساند في حال توفر ضوابط الاستقدام.

جاء ذلك ردًّا من مساند على استفسارات في هذا الشأن عبر منصة إكس: مضيفًا أنه لمزيد من المعلومات يمكن التواصل على الرقم التالي: 920002866.

 

تحسين العلاقة التعاقدية

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كانت قد أعلنت عن إطلاق مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية للعمالة المنزلية، والتي تنظم إجراءات إنهاء عقد العمل من طرف واحد في حال انقطاع العامل المنزلي عن العمل.

خدمة إنهاء العقد

وتُقدم المبادرة خدمتين رئيستين، أولاهما خدمة إنهاء العقد بسبب الانقطاع عن العمل وخدمة التنقل العمالي، وتشمل خدمات المبادرة جميع العمالة المنزلية ضمن ضوابط محددة تراعي حقوق طرفي العلاقة التعاقدية، على أن تدخل المبادرة حيز التنفيذ بعد 120 يومًا من تاريخ نشر القرار الصادر في 18 رمضان 1445هـ.

خدمات منصة مساند

والمعروف أن منصة مساند إحدى مبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهي منصة إلكترونية شاملة لتجربة استقدام العمالة المنزلية بشكل متكامل، تهدف إلى تسهيل إجراءات استقدام العمالة المنزلية وزيادة مستوى حفظ حقوق جميع الأطراف عن طريق تعريف أصحاب العمل والعمالة المنزلية بحقوقهم وواجباتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى