لهواة البحث.. 100 مليون دولار تنتظر محظوظ «السيارة المختفية»

لهواة البحث.. 100 مليون دولار تنتظر محظوظ «السيارة المختفية»

أغلى سيارة في العالم والتي يصل سعرها إلى حوالي 100 مليون دولار، ما زالت مفقودة، منذ اختفائها في الحرب العالمية الثانية، وتسمد تلك السيارة هذا السعر الخيالي كونها نسخة من 4 فقط تم تصميمها من هذا الطراز.

ويعود تصميم السيارة إلى تصميم كلاسيكي قديم من سيارات بوجاتي، هو طراز «إس سي 57 أتلانتيك»، الذي صممه أول مرة جان بوجاتي، الابن الأكبر لمؤسس الشركة إيتوري بوجاتي، عام 1934، وفقًا لـ«سكاي نيوز عربية».

وتم صنع 4 سيارات فقط من سيارة بوجاتي السوداء، وذلك بين عامي 1936 و1938، ما زالت 3 منها موجودة حتى الآن، في حين فقدت السيارة الرابعة في الحرب العالمية الثانية، وما زال البحث عنها جاريًّا حتى الآن، وفي حال العثور عليها فإن قيمتها تقدر بحوالي 100 مليون دولار.

وفي مارس 2019، ظهرت في معرض جنيف للسارات، إحدى سيارات الـ«بوجاتي سوادء»، وقدر سعرها بحوالي 12 مليون دولار، وتم صنعها خصيصًا لصالح المصرفي البريطاني فيكتور روتشيلد، وكانت ذات لون أزرق يميل إلى الرمادي.

 وفي أغسطس الماضي عرضت سيارة بوجاتي سوداء في معرض السيارات الفاخرة الأول في العالم «بيبل بيتش كونكورس ديليجانس»، في مونتيري بولاية كاليفورنيا، وبيعت بسعر 18.68 مليون دولار، وتعود لجامع سيارات توفي بحادث سيارة، ودمرت سيارته البوجاتي بالكامل، لكن تمت إعادة تجميعها وتصنيعها على مدى عقود لاحقة، ويمتلكها حاليًّا مصمم الأزياء رالف لورين.

كما بيعت سيارة من نفس الطراز تم صنعها عام 1936، في مزاد علني بحوالي 40 مليون دولار، وهي سيارة «كوبيه» ببابين وذات شكل بيضاوي يمتد ليصل إلى الأرض تقريبًا عند نهايتها، وتم صنعها خصيصًا لصالح الفرنسي جاك هولزتشو.

أما السيارة المفقودة منذ الحرب العالمية الثانية فتعود ملكيتها إلى جان بوجاتي نفسه، واختفت تمامًا عقب نقلها من فرنسا إلى مكان مجهول عند دخول النازيين للبلاد، ولم تظهر منذ ذلك الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Go up