للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
محليات

«مساند»: 24 عاماً حد أدنى لسنّ المواطن الأعزب لاستخراج تأشيرة استقدام العمالة المنزلية

أعلنت منصة «مساند» -إحدى مبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمتابعة وتحسين قطاع العمالة المنزلية-، أن ضوابط الاستقدام تشترط بلوغ 24 عاماً للأعزب/العزباء لاستخراج تأشيرة العمالة المنزلية.

 

وأكدت المنصة أنه يمكن التحقق من أهلية الحصول على تأشيرة العمالة المنزلية قبل رفع الطلب حسب ضوابط الاستقدام المعتمدة من خلال الرابط التالي: https://musaned.com.sa/terms/faq_reg.

وكشفت ضوابط منح تأشيرات استقدام عمال الخدمة المنزلية ومن في حكمهم للأفراد، أن فئة «المواطن ومن في حكمه» تشمل: السعوديين، الخليجيين، القبائل النازحة، زوجة المواطن، أم المواطن، حاملي الإقامة المميزة، حيث يسمح لهم بإصدار تأشيرات العمالة المنزلية وفق القدرة المالية، على أن لا يقل عمر مقدم الطلب عن 24 سنة لـالأعزب/العزباء.

ووفقا لضوابط القدرة المالية، فإنه في حال إصدار التأشيرة الأولى، فيُكتفى بالتعريف بالراتب، وأن يكون رصيد المستند البنكي لإصدار التأشيرة 40 ألف ريال، في حين أن الحد الأدنى للراتب في حال إصدار التأشيرة الثانية فيكون 7 آلاف ريال، ويكون رصيد المستند البنكي 60 ألف ريال، أما الحد الأدنى اللازم لإصدار التأشيرة الثالثة فيكون 25 ألف ريال، ورصيد المستند البنكي 200 ألف ريال.

المصدر عكاظ

زر الذهاب إلى الأعلى