للإشتراك في خدمة 📰 واتساب الأخبار
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0598700091
أخبار

الإمارات تطلق أول جهاز يعمل بالذكاء الاصطناعي لتقييم جروح القدم السكرية

الإمارات تطلق أول جهاز يعمل بالذكاء الاصطناعي لتقييم جروح القدم السكرية

تطلق وزارة الصحة الإماراتية غدًا الإثنين في دبي، الجهاز الأول من نوعه الذي يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي في تقييم جروح القدم السكرية عبر أداة تشخيص محمولة باليد تتيح إدارة الجروح المزمنة وفق المسار السريع.

وأشارت الوزارة إلى أن الجهاز الذي يطلق بالتعاون مع شركة «إيميتاك» للحلول الصحية، يساعد على التقييم الدقيق لجروح القدم السكرية وتسريع التئامها وشفائها بنسبة عالية ما يسهم في تحقيق نتائج أفضل في علاج مرضى السكري وتخفيض تكاليف الرعاية الصحية، مشددة على أهمية التوعية والتثقيف الصحي، لتفادي المضاعفات الخطيرة للقدم السكرية، وأن الوقاية والعلاج المبكرين يعدان عاملين حاسمين لتجنب عملية البتر.

وأكد الدكتور يوسف محمد السركال الوكيل المساعد لقطاع المستشفيات أن إطلاق هذا المشروع يأتي في إطار سلسلة مشروعات لدمج الذكاء الاصطناعي بنسبة 100% في الخدمات الطبية بما يحقق استراتيجية الوزارة الهادفة لتعزيز صحة المجتمع من خلال تقديم خدمات صحية شاملة ومبتكرة وبمعايير عالمية تفوق توقعات المرضى، إلى جانب تبني الأفكار الإبداعية والمبتكرة كأسلوب عمل لضمان الجاهزية للمستقبل واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحقيق مؤشرات الأجندة الوطنية 2021.

من جهتها، قالت الدكتورة كلثوم البلوشي مديرة إدارة المستشفيات إن الجهاز يسهم بتفادي مضاعفات مرض السكري، من خلال أجهزة تعمل بالذكاء الاصطناعي«Al» ومستشعرات الأطياف المتعددة التي تمكن الكادر الطبي من الاكتشاف المبكر لهذه المضاعفات، واقتراح العلاج في الوقت المناسب، ومنع تحول إصابة المريض إلى الحالات الطبية الأكثر تعقيدًا، وبالتالي خفض مقدار التدخل الجراحي إلى الحد الأدنى.

يُذكر أن التقديرات العالمية تشير إلى أن الإنفاق على علاج القدم السكرية في العالم بلغ أرقامًا قياسية حيث تكلف الولايات المتحدة الأمريكية سنويا نحو 17 مليار دولار مقارنة بالأمراض الأخرى مثل السرطانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock