للإشتراك في خدمة 📰 واتساب الأخبار
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0598700091
أخبارتقنية

«تويتر» يطلق متصفح المواضيع الجديد باللغة العربية

«تويتر» يطلق متصفح المواضيع الجديد باللغة العربية

أطلق موقع التواصل الشهير «تويتر»، اليوم، متصفح المواضيع باللغات العربية واليابانية والكورية والبرتغالية والإسبانية بالإضافة إلى الإنجليزية.

وسيمكن ذلك المتصفح، الأشخاص من تحديد المواضيع التي يريدون متابعتها من خلال الزر الخاص به. وتعتمد المواضيع المقترحة على إعدادات اللغة المحددة في التطبيق. وتتضمَّن المواضيع المتوافرة حاليًّا باللغة العربية الرياضة (كرة القدم، وكرة المضرب، والمصارعة، والرياضات القتالية)، والموسيقى (أنماط الموسيقى والموسيقيين)، والممثلين، والألعاب الإلكترونية، وغيرها.

وكان «تويتر» أطلق ميزة  «مواضيع» منذ ثلاثة أشهر كي يسهل على الأشخاص إيجاد أكثر المحادثات تشويقًا حول المواضيع التي تثير اهتمامهم على المنصة؛ حيث أصبح بإمكانهم متابعة المحادثات حول مواضيع معينة تمامًا كما يتابعون أي حسابات أخرى.

كيفية اختيار المواضيع

يوجد حاليًّا نحو 1000 موضوع بإمكان الأشخاص متابعتهم عبر متصفح «مواضيع» الذي سيُظهر لهم التغريدات المتعلقة بتلك المواضيع في الخط الزمني الخاص بهم. ويعمل تويتر على إضافة مواضيع جديدة كل أسبوع تقريبًا.

ويضيف تويتر مواضيع جديدة وفقًا لكمية المحادثات وصحتها حول موضوع معين على المنصة.

وتبدأ هذه العملية من الاطلاع على كمية المحادثات (عدد الأشخاص الذين يغرّدون أو يعيدون التغريد أو يردّون على تغريدات حول موضوع ما). وكلما زاد عدد المحادثات حول موضوع معين، زاد احتمال أخذه بعين الاعتبار وإضافته إلى المتصفح.

من ناحيتها، تعكس المواضيع طبيعة المحادثات التي تهم الناس حول الأحداث والأشخاص وما إلى ذلك. وحين يحدّد تويتر أي موضوع جديد، يحدد التغريدات الأكثر صلةً بالموضوع أيضًا.

إيجاد التغريدات الأكثر ملاءمةً لموضوع ما

لإيجاد التغريدات الأكثر صلةً بموضوع ما، يقوم تويتر باستخدام التعلم الآلي كي يحدد الذين يُبدون اهتمامًا كبيرًا بذلك الموضوع، وهذا يعني أنهم قد يغردون بشكل كبير حوله أو يتفاعلون إلى حد كبير مع التغريدات المتعلقة به.

ويتبع ذلك إيجاد التغريدات التي تهم هؤلاء الأشخاص أكثر من غيرها باستخدام خوارزميات تأخذ في عين الاعتبار عدة إشارات من حسابات المعجبين. ويشمل ذلك أنواع المحتوى الذي يتفاعلون معه أو الحسابات ذات صلة بالموضوع. ومن ثم تعمل أنظمة المنصة على التأكد من أن التغريدات لها صلة بالموضوع فعليًّا من خلال سلسلة من كلمات مفتاحية مرتبطة به.

ضمان صحة المواضيع

المحادثات الصحية حول مواضيع معينة هي تلك التي تشعر الأشخاص بالرغبة والأمان للمشاركة فيها. ويطبق تويتر عددًا من وسائل الحماية التي تضمن صحة المحادثات المشمولة في موضوع ما، وهذا يعني أنها خالية من إساءة الاستخدام. كما يعمل على عدم اقتراح أو توصية تغريدات حول أي موضوع  تم التفاعل حوله وصُنف على أنه مزعج.

ويأخذ بعين الاعتبار أيضًا عددًا من الإشارات الأساسية، منها كيفية تفاعل الأشخاص الآخرين مع التغريدة ومغردها مثل الحظر، وتقديم التقارير، وما إذا رفض الأشخاص توصيات مماثلة عبر النقر على «إظهار أقل من المعتاد»، أو كتم الكلمات الرئيسية ذات الصلة. ويُعد ما سبق بعض المؤشرات التي يستخدمها تويتر عند تحديد وتصفية مجموعة التغريدات التي يوصيها لموضوع معين.

وجدير بالذكر أن التغريدات التي تنتقد أو تسخر أو تتعارض مع موضوع ما ضرورية في أي محادثة صحية، وهي مؤهلة لأن تكون متضمنة في المواضيع. وتترأس وسائل الحماية هذه جميع  الجوانب الأخرى من الحماية عبر تويتر الموضوعة سابقًا.

بالإضافة إلى المراحل المذكورة أعلاه، يجري تويتر اختبارات لضمان الجودة  يقوم بها عدة أشخاص حول العالم للتأكد من أن المواضيع تعكس المحادثات ذات الصلة بكل دقة. ويعتبر إلغاء متابعة المواضيع بشكل متكرر أو الإبلاغ عن التغريدات المتضمنة داخلها؛ مؤشرًا على احتمال عدم صحة أو ملاءمة المواضيع. وفي حال حصول ذلك، قد يتم إيقاف الموضوع مؤقتًا.

الطابع الشخصي للمواضيع

حين يتابع أحد الأشخاص أي موضوع، يمتلئ خطه الزمني بالتغريدات ذات الطابع الشخصي له. وتُستخدم نشاطات المغردين السابقة كتغريداتهم والتغريدات التي أعجبتهم، أو تلك التي وضعوا ردودهم عليها، أو أعادوا تغريدها، لتحديد التغريدات التي يفضلونها أكثر من غيرها، كما أن تفاعلهم مع أكثر من موضوع، كموضوع الكلاب مقابل موضوع القطط، يؤدي إلى عرض «تويتر» مزيدًا من المواضيع حول الكلاب.

وحين يتابع أحد الأشخاص أي موضوع، فإن خطه الزمني يمتلئ بتغريدات توافق طابعه الشخصي. وتُستخدم نشاطاته السابقة -كتغريداته والتغريدات التي أعجبته أو قام بالرد عليها، أو أعاد تغريدها- لتحديد التغريدات التي يفضلها أكثر من غيرها، كما أن تفاعله مع أكثر من موضوع، كموضوع الكلاب على سبيل المثال مقابل موضوع القطط، يؤدي إلى عرض مزيد من المواضيع حول الكلاب.

ومن أجل استمرار تويتر في تطوير مواضيع، فإنه بإمكان المغردين أن يُبدوا ملاحظاتهم حول مواضيع التغريدات بالضغط على السهم الموجود أسفل التغريدة واختيار «عرض أقل من المعتاد».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock