للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

“الناصر” عضوًا بمجلس إدارة “بلاك روك”

عيّنت شركة بلاك روك، التي تعد واحدة من أكبر شركات الطاقة المتكاملة على مستوى العالم، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، المهندس أمين الناصر، عضوًا في مجلس إدارتها، بالتزامن مع قرب انتهاء مدة خدمة عضو آخر.

وسينضم الناصر إلى المجلس بصفة عضو مستقل. فيما سيكمل السيد بدر السعد رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي عضويته في المجلس حتى نهاية العام، ولن يترشح لإعادة انتخابه لعضوية المجلس في عام 2024.

وتعكس استمرارية الاستعانة بخبرات إقليمية في مجلس إدارة بلاك روك أهمية منطقة الشرق الأوسط لاستراتيجية الشركة على المدى البعيد.

وقال الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة “بلاك روك”، لورنس فينك: “يتبنى الناصر منظورًا فريدًا تجاه القضايا التي تواجه شركتنا وعملاءنا، وذلك بفضل مسيرته المتميزة في أرامكو. ولا شك أن خبراته القيادية، وفهمه العميق لقطاع الطاقة ودوافع التحول نحو اقتصاد منخفض الكربون، بالإضافة إلى معرفته بمنطقة الشرق الأوسط، ستسهم في إثراء الحوار والمناقشات في مجلس إدارة بلاك روك. ويسعدنا الترحيب بانضمامه للاستفادة من رؤيته الثاقبة وخبراته العملية”.

ويتألف مجلس إدارة الشركة حاليًا من 17 عضوًا، 15 منهم مستقلون من بينهم 5 عضوات. وتجدر الإشارة إلى أن ثلث أعضاء مجلس الإدارة منتخبون حديثًا خلال السنوات الخمس الأخيرة، مما يعكس التزامها بالتطور المستمر والاستفادة من الرؤى ووجهات النظر الجديدة.

جدير بالذكر أن المهندس أمين الناصر نجح في قيادة أرامكو السعودية فترة طرح أسهمها. ويجلب الناصر إلى مجلس إدارة بلاك روك، منظوره كرئيس تنفيذي لشركة تقع في قلب أبرز التوجهات التي يشهدها العالم على صعيد الأعمال. ونجح أيضًا في جعل أرامكو السعودية رائدة عالميًا في مجال التحول إلى طاقة منخفضة الكربون، مع التركيز على الاستثمار في تطوير تقنيات مبتكرة لمعالجة التحدي المتمثل في تحقيق التوازن بين أمن الطاقة واستدامتها.

ويبذل الناصر جهودًا فاعلة بهدف تطوير الكفاءات البشرية من خلال التعليم والتدريب، وهو داعم كبير لتطوير الكوادر الشابة وداعم للمجلس الاستشاري للقادة الشباب داخل الشركة، الذي يهدف إلى تعزيز الروابط بين قيادة الشركة وموظفيها من الشباب.

وإلى جانب مسؤولياته في الشركة، يشغل الناصر عضوية المجلس الاستشاري الدولي لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ومجلس أمناء جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، ومجلس الأعمال الدولية التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي، والمجلس الاستشاري للرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لمعهد ماساتشوستس للتقنية، والمجلس الدولي لشركة جي بي مورغان.

وفي عام 2017، حاز الناصر على جائزة الإنجاز مدى الحياة المقدمة من جمعية مهندسي البترول، وحصل في عام 2020 على جائزة كافالير التي يمنحها نادي الكيميائيين برعاية مؤسسة إندبندنت كوموديتي إنتلجنس سيرفيسز (آي سي آي إس)، بالإضافة إلى جائزة شخصية العام التنفيذية في قطاع الطاقة.

والناصر حاصل على درجة البكالوريوس في هندسة البترول من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في مدينة الظهران.

زر الذهاب إلى الأعلى