للإشتراك في خدمة 📰 واتساب الأخبار
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0598700091
أخبار

القضاء الأمريكي يقر مصادرة 4 شحنات نفط إيرانية في طريقها إلى فنزويلا

القضاء الأمريكي يقر مصادرة 4 شحنات نفط إيرانية في طريقها إلى فنزويلا

أقر القضاء الأمريكي مصادرة شحنات أربع ناقلات إيرانية تنقل النفط إلى فنزويلا، وذلك بعد تقدم وزارة العدل الأمريكية بدعوى أمام محكمة فيدرالية؛ للمطالبة بمصادرة الشحنات التي تقول واشنطن إن عائداتها تُنقل لحساب الحرس الثوري الإيراني.

وقالت وزارة العدل الأمريكية، إن القضاء أقر مصادرة أكثر من مليون ومائة ألف برميل من النفط محملة في أربع ناقلات إيرانية، متجهة إلى فنزويلا، وجرى ذلك عقب تقدم الوزارة بدعوى أمام محكمة فيدرالية في واشنطن؛ لطلب مصادرة حمولات الناقلات الأربع.

وجاء في الدعوى أن المدعين الاتحاديين يستهدفون من إقامتها منع تسليم البنزين الإيراني على متن الناقلات بيلا وبيرينج وباندي ولونا التي ترفع علم ليبيريا، وتسعى كذلك لمنع شحنات كهذه مستقبلًا، وفق «رويترز».

كما تستهدف الدعوى، التي رُفعت أمام المحكمة الجزئية الأمريكية بمقاطعة كولومبيا، منع تدفق الإيرادات من مبيعات البترول إلى إيران، التي تفرض واشنطن عليها عقوبات؛ بسبب برنامجها النووي وصواريخها الباليستية ونفوذها في أنحاء الشرق الأوسط.

وتؤكد الدعوى أن نقل النفط الإيراني يتم لحساب الحرس الثوري، الذي تعتبره واشنطن منظمة إرهابية، كما تشير إلى رجل الأعمال الإيراني محمود مدني بور المرتبط بالحرس الثوري، وتتهمه بتنظيم عملية شحن النفط إلى فنزويلا عبر شركات خارجية وعمليات نقل للحمولة بين السفن، وذلك بهدف الالتفاف على العقوبات الدولية المفروضة على طهران.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock