للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبارمحليات

“التعليم” تصدر بياناً تفصيلياً يوضح آلية بداية العام الدراسي الجديد وحضور المعلمين وبداية اليوم الدراسي

أصدرت وزارة التعليم بيانا تفصيليا، اليوم (السبت) عقب كلمة الوزير حمد آل الشيخ، أوضحت فيه كافة تفاصيل آلية بداية العام الدراسي الجديد للتعليم العام والجامعي، وحضور المعلمين وبداية اليوم الدراسي.

وأوضحت الوزارة أن الدراسة تبدأ عن بُعد لجميع مراحل التعليم العام للأسابيع السبعة الأولى ابتداءً من تاريخ ١١/١/١٤٤٢هـ؛ على أن تتم إعادة تقييم الوضع بشكل كامل؛ لتحديد وضع الدراسة لبقية أسابيع الفصل الدراسي الأول وفقاً للمتغيّرات والمستجدات.

وأضافت الوزارة أن حضور جميع أعضاء الهيئة الإدارية في المدارس (قادة المدارس، الوكلاء، المرشدون الطلابيون، الإداريون) ومكاتب التعليم (المشرفون التربويون) يكون طيلة أيام العمل خلال الأسبوع.

ويكون حضور المعلمين والمعلمات عن بُعد مع طلابهم في الفصول الافتراضية، مع حضور المعلمين والمعلمات للمدرسة يوماً واحداً في الأسبوع على الأقل بالتنسيق مع إدارة المدرسة، ولمكتب التعليم استثناء الحالات التي يصعب ويتعذر وصولها للمدرسة.

وأشارت إلى أن اليوم الدراسي عن بُعد يبدأ للمرحلتين المتوسطة والثانوية من الساعة السابعة صباحاً؛ وللمرحلة الابتدائية من الساعة الثالثة عصراً، لتمكين الأُسر وأولياء الأمور من متابعة ومساعدة أبنائهم في هذه المرحلة العُمرية المبكرة في التعليم عن بُعد، ويمكن متابعة الدروس من خلال قنوات عين الفضائية.

ويتم الاعتماد في عمليات التعليم والتعلّم على منصة مدرستي للتعليم الإلكتروني مع أدوات التواصل الخاصة بها لجميع المدارس، كما يمكن للمدارس الأهلية والعالمية الاستفادة من منصة “مدرستي”، بالإضافة إلى إمكانية توفير تلك المدارس للأدوات الخاصة بها للدراسة عن بُعد.

زر الذهاب إلى الأعلى