تحذير من استخدام «ورق الفويل» في إعداد الطعام.. يؤدي إلى الإصابة بالشلل

تحذير من استخدام «ورق الفويل» في إعداد الطعام.. يؤدي إلى الإصابة بالشلل

حذر باحثون من استخدام "ورق الفويل" المصنوع من الألمنيوم والقصدير، في إعداد الطعام. حسبما ذكر موقع هيلث لاين" الطبي.

وكشف الباحثون أن المواد المصنوع منها "الفويل"، تضر الصحة، عند استخدامها في تغليف سطح البوتاجاز، لحمايته من بقع الطعام التي تتناثر أثناء عملية طهي الطعام وتغليف الأطعمة.

وقال الباحثون إن تغليف البوتاجاز بورق "الفويل" يعرض حياة الأسرة للخطر، لأنه مع مرور الوقت قد تتناثر قطع صغيرة جدًّا منه داخل ماسورة الغاز الموجودة أسفل أعين البوتاجاز، ما يؤدي مع الوقت إلى انسداد الماسورة.

ويمكن أن يسبب ضغط الغاز مع الانسداد اشتعالًا في المطبخ عند إشعال النار، وكذلك عند تغطية ماسورة الغاز الطبيعي بالمطبخ بورق الفويل حفاظا على نظافتها، فإنه يزيد من درجة حرارتها.

وعند استخدام "الفويل" في طهي الطعام أو تغليفه وهو ساخن، يؤدي إلى انتقال المواد المصنوع منها إلى الطعام وتتفاعل معه، ثم تتراكم في الجسم ويصل إلى المخ والعظام، مسببًا الإصابة بـ"الأزهايمر"، وهشاشة العظام، وقد يؤدي في بعض الحالات إلى الإصابة بالتسمم الغذائي.

وتزيد نسبة الألومنيوم باللحوم الحمراء ولحوم الدجاج المطهية في ورق "الفويل"، بسبب التفاعل مع الأطعمة نتيجة الطهي، خاصة مع الأطعمة الحمضية، مثل الطماطم والليمون، فتنتج مكونات تتراكم في الجسم وتضر بالصحة.

وأشار الباحثون إلى أن هناك أعراضًا تظهر على الأشخاص المصابين بتسمم "الفويل"، وهي "الإصابة بالانتفاخ والغازات والصداع، وألم البطن وحرقة المعدة، وجفاف الجلد والأغشية المخاطية، وعدم الرغبة في تناول اللحوم"، وهناك أعراض متقدمة نتيجة تراكم الألمنيوم في الجسم بكميات كبيرة، مثل: شلل العضلات، وعدم القدرة على التركيز،، ونقص الكالسيوم وهشاشة العظام".

Go up