للإشتراك في خدمة 📰 واتساب الأخبار
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0598700091
أخبار

دراسة كندية تتوصل إلى فاعلية عقار مضاد للالتهاب في معالجة كورونا

أظهرت تجارب سريرية أن عقارا مضادا للالتهاب يحمل اسم “كولشيسين” فعال في معالجة مرضى فيروس كورونا وتخفيف مخاطر حصول مضاعفات جراء المرض، وفق ما أفاد باحثون في كندا.

وأوضح معهد مونتريال لأمراض القلب أن نتائج هذه الدراسة تُعد كشفا علميا كبيرا، وتجعل “الكولشيسين” الذي يُستخدم لعلاج مرض النقرس أول عقار يؤخذ من طريق الفم في العالم يمكن استخدامه لعلاج مرضى كورونا خارج المستشفيات.

وأضاف أن نتائج الدراسة أظهرت أن “الكولشيسين” قلل بنسبة 21 % مخاطر الوفاة أو الحاجة الى دخول المستشفى لدى مرضى كورونا مقارنة بمن شاركوا في التجارب وتم إعطاؤهم دواءً وهمياً.

وأجريت الدراسة في كندا والولايات المتحدة وأوروبا وأميركا الجنوبية على 4,488 ألف مريض، واتضح أن 4,159 ألف من المشاركين الذين ثبتت إصابتهم بكورونا عبر اختبار الفيروس أدى استخدام “الكولشيسين” إلى خفض الحاجة لدخول المستشفى بنسبة 25 % وخفض الحاجة الى التنفس الاصطناعي بنسبة 50 % وخفض الوفيات بنسبة 44 %.

وقال مدير مركز الأبحاث في معهد مونتريال والباحث الرئيسي في هذه الدراسة، الدكتور جان كلود تارديف، إن الكولشيسين فعال في منع متلازمات التهابية خطرة تُسمى “عواصف السيتوكين”، إضافة إلى تقليل المضاعفات المرتبطة بكوفيد19.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock