للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

تطورات الغزو الروسي.. ماكرون يحبط آمال أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي وبايدن قلق من بوتين

أحبط الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، آمال أوكرانيا في الانضمام المحتمل للاتحاد الأوروبي، باقتراح إنشاء “منظمة سياسية أوروبية” تتاح عضويتها لدول من خارج التكتل، فيما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن القوات الروسية تجبر أوكرانيين محاصرين على إخلاء منازلهم وإرسالهم قسرًا إلى روسيا.

الأوكرانيون يرحّلون قسرًا لروسيا

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” عن مؤشرات تدل على أن أوكرانيين محاصرين من جراء الغزو الروسي لبلادهم يجبرون على إخلاء منازلهم ويتم إرسالهم قسرًا إلى روسيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جون كيربي إنه لا توجد أرقام محددة لديه، مضيفًا: “لكن لدينا مؤشرات تدل على أن هناك أوكرانيين يتم إرسالهم رغمًا عنهم إلى روسيا”.

وبحسب المسؤولة في الحكومة الأوكرانية ليودميلا دينيسوفا “تم ترحيل 1.2 مليون مواطن، من بينهم أكثر من 200 ألف طفل إلى روسيا الاتحادية”، وفق ما نقل عنها مركز الاتصال الرسمي “سبرافدي”.

ماكرون يحبط آمال أوكرانيا

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن انضمام أوكرانيا المحتمل إلى الاتحاد الأوروبي قد يستغرق “عقودًا”، واقترح في الأثناء إنشاء “منظمة سياسية أوروبية” تتاح عضويتها لدول من خارج التكتل.

لكن هذه الفكرة التي اعتبرها المستشار الألماني أولاف شولتس “مثيرة للاهتمام بشدة” خلال اجتماع مع ماكرون في برلين، من المرجح أن تولد بعض الإحباط بين الدول المرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي.

وأوضح ماكرون أن هذه “المنظمة السياسية الأوروبية” التي أوضح خطوطها العريضة المحتملة في مؤتمر صحافي مشترك في برلين مع أولاف شولتس، يمكن أن توفر “شكلاً آخر من أشكال التعاون”.

بايدن قلق من بوتين وخطط أمريكية لتمويل أوكرانيا

عبر الرئيس الأمريكي جو بايدن عن قلقه من ألا يكون لدى نظيره الروسي فلاديمير بوتين مخرج من حرب أوكرانيا، لافتًا إلى أنه يحاول الوقوف على ما يجب فعله حيال ذلك.

وقال مصدران مطلعان أمس (الإثنين)، إن الديمقراطيين في الكونجرس الأمريكي وافقوا على اقتراح بتقديم 39.8 مليار دولار مساعدات إضافية لأوكرانيا، وهو ما يتجاوز ما طلبه الرئيس جو بايدن الشهر الماضي البالغ 33 مليار دولار.

وذكر المصدران أن مجلس النواب قد يصوت على الخطة اليوم الثلاثاء على أقرب تقدير.

زر الذهاب إلى الأعلى