للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

وزير الطاقة: نحن رحماء.. واسألوا أصدقاءنا في أوكرانيا

أكد وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان، أن المملكة تعمل مع الأوكرانيين في الوقت الحالي لتزويدهم بغاز البترول المسال النظيف.

وقال وزير الطاقة، خلال رده على سؤال لأحد المشاركين في المؤتمر العالمي الـ 44 لاقتصاديات الطاقة بالرياض: “إننا في المملكة رحماء أيضاً، ولسنا مجردين من العواطف ولا من الإنسانية، واسألوا أصدقاءنا في أوكرانيا”.

وأضاف أن كل ما جرى ويجري الآن حول ما يسمى بالعقوبات والحظر وضعف الاستثمارات وغيرها، سينتج عنه أمر واحد فقط، وهو قلة إمدادات الطاقة بجميع أشكالها عندما تكون الحاجة إليها في أشدها.

وتابع أن ذلك هو ما يخشاه وما لا يريد أن يكون مسؤولاً عنه، وأن ذلك ما كان يحذر الناس منه وما زال يحذر منه، وأن كل هذا المسار المتوقع للمستقبل قد يضيع بسبب الجهل، وهذا رأيه الشخصي وهو ليس مسيساً.

وأردف قائلًا إنه وعد بأن تكون الأمور أفضل مما يمكن الحصول عليه، وذلك هو رأيه الشخصي وهو ليس مسيساً، وبصفته مواطناً مسؤولاً في هذا العالم يريد أن يعي الناس أن ما يحدث اليوم قد يؤدي إلى – راجياً أن يكون مخطئاً ولكنه يأمل – ألا يؤدي إلى قلة إمدادات الطاقة عندما تكون الحاجة إليها في أشدها.

جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر العالمي الـ 44 لاقتصاديات الطاقة بالرياض، والذي تمتد فعالياته على مدى 4 أيام، تتضمن لقاءات بين أبرز متخصصي الطاقة حول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى