للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

بالفيديو.. والد الطيار «الكساسبة» يطالب بلقاء قاتل ابنه حرقًا

بالفيديو.. والد الطيار «الكساسبة» يطالب بلقاء قاتل ابنه حرقًا

طالبت عائلة الطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي أعدمه تنظيم داعش الإرهابي حرقًا في سوريا عقب سقوط طائرته، منذ أربع سنوات، بتمكينهم من مقابلة قاتل ابنهم المحكوم عليه بالإعدام في العراق.

وقال صافي الكساسبة والد الطيار، إن لدى قاتل ابنه المدعو «صدام الجمل» معلومات كثيرة حول ملابسات وظروف استشهاد معاذ الكساسبة ومكان  رفاته، مؤكدًا أن نجله كان «ضحية مؤامرة دولية»، وفقًا لتصريحات أدلى بها إلى قناة «الحرة».

وأكد والد الطيار الأردني، أن مطالبهم من الحكومة العراقية  تتمثل في السماح لهم بدخول العراق ولقاء «صدام الجمل» قبل إعدامه، مضيفًا أن هذا المجرم كان مسؤولًا عن منطقة الفرات بسوريا، وهي المنطقة التي أسقطت فيها طائرة معاذ، لذ فهو يمتلك الكثير من المعلومات.

وأوضح صافي الكساسبة أن «الجمل» هو من صادق على إعدام «معاذ» بهذه الطريقة الجهنمية، وحضر حرقه، ويعرف أين رفاته.

وكانت عائلة الكساسبة أصدرت أمس الخميس، بيانًا طالبت فيه بالتحقيق مع الداعشي الذي أعدم ابنهم حرقًا والقصاص منه داخل الأردن، عقب مصادقة الجهات العليا في العراق على قرار إعدامه.

وأضافت عائلة الكساسبة في بيانها، أن الإرهابي «صدام الجمل» كان مسؤولًا عن إحراق نجلهم عام 2015، وأنه كان يشغل منصب «والي شرق الفرات» في تنظيم داعش الإرهابي وقت سقوط طائرة الكساسبة.

وتابع البيان: «وردنا أن السلطات الأمنية العراقية ستنفذ حكم الإعدام في الإرهابي صدام الجمل (سوري الجنسية) أحد المتهمين بعملية قتل الشهيد البطل الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقًا، الذي صدر بحقه حكم الإعدام قبل فترة وجيزة، وتمت المصادقة عليه من الجهات العليا العراقية».

وطالبت عائلة الطيار الأردني في مايو 2018م، الحكومة الأردنية بالتنسيق مع نظيرتها العراقية لجلب المسؤول عن جريمة إحراق معاذ الكساسبة في الأردن بدلًا من العراق.

وتم القبض على «صدام الجمل» بعد أن نجحت المخابرات العراقية في استدراج أربعة من قيادة تنظيم داعش الإرهابي، بينهم «الجمل»، وهو  سوري الجنسية، وشغل منصب والي منطقة شرق الفرات، وكان المسؤول المباشر عن تنفيذ الجريمة البشعة بحق الطيار الأردني معاذ الكساسبة.

يذكر أن تنظيم داعش الإرهابي تمكن من أسر الطيار معاذ الكساسبة في ديسمبر 2014م، عقب سقوط طائرته العسكرية قرب مدينة الرقة بشمال سوريا، أثناء تنفيذه عملية ضد التنظيم الإرهابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى