للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

أول فيلم أنمي يجسد مراحل تأسيس السعودية

جسدت الفنانة التشكيلية والمصورة نبيلة أبو الجدايل، عبر فيلم “أنيميشن” بتقنية الـ 3D لمراحل التأسيس الثلاثة للسعودية.

 

شخصيات المؤسسين

وكشفت أبو الجدايل لـ”العربية”، أن الفيلم يجسد شخصيات المؤسسين الثلاثة لأول مرة بهذه التقنية من مؤسس الدولة السعودية الأولى الإمام محمد بن سعود، إلى مؤسس الدولة الثانية الإمام تركي بن عبدالله، وصولًا إلى مؤسس الدولة الحديثة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود.

وأشارت إلى أنه جرى إنتاج وإخراج الفيلم عبر شركة الثريا للإنتاج الفني، إذ تعاونت في إخراجه مع والدتها ثريا الشهري، لافتة إلى أن المادة التاريخية للفيلم أشرف عليها مشاري الذايدي من خلال شركة “فرص” ليظهر هذا الفيلم إلى حيز الوجود.

روح التأسيس

وذكرت أن عنوان الفيلم “روح التأسيس”، استغرق عمله قرابة السنة وشهرين، وهو عبارة عن عمل فني لا تتجاوز مدته ست دقائق ونصفًا، يختمه صوت الفنان راشد الماجد الذي أهدى الفيلم أغنية العرضة التاريخية على صوت الدفوف من كلمات الشاعر عبدالرحمن التميمي الذي نظمها يوم استرداد الملك عبدالعزيز الرياض عام 1902.

يذكر أن نبيلة أبو الجدايل حاصلة على بكالوريوس التصوير والفن الرقمي من جامعة نورث إستيرن بمدينة بوسطن الأمريكية، كما تعد سفيرة للعمل الإنساني في مركز الملك سلمان للإغاثة.

ودرست فن السينما بجامعة هارفارد، وتعد من المصورات والفنانات اللاتي تميزن بمشاركاتهن الوطنية اللافتة، في إطار سعيها لأن تكون حاضرة مستقبلًا بفنها وعملها وما تقوله لوحاتها فلا يطمس الزمان معالمها أو كلمتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى