للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

هل تؤثر وثيقة العمل الحر على دعم حساب المواطن؟

تفاعل برنامج حساب المواطن مع تساؤلات بشأن تأثير وثيقة العمل الحر على الدعم المستحق للمستفيد.

جاء ذلك في رد من البرنامج بشأن مدى تأثير وثيقة العمل الحر على الدعم في حالة استيفاء شروط الأهلية والاستحقاق.

وثيقة العمل الحر وحساب المواطن

وأجاب حساب المواطن، بقوله : “في حال وجود دخل إضافي للتابع لا بد من الإفصاح عنه وسيتم احتسابه ضمن مجموع الدخل”.

وقبل أيام، أودع برنامج حساب المواطن اليوم، 3.3 مليارات ريال، مخصص دعم شهر مارس للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة السادسة والسبعين 10.4 ملايين مستفيد وتابع.

 

حساب المواطن ودفعة مارس

وذكر مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري، أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 195 مليار ريال منها 2.5 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، موضحًا بأن 72% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1475 ريالًا.

وأوضح مدير عام التواصل، أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة أكثر من مليوني رب أسرة مُشكّلين ما نسبته 72%، وبلغ عدد التابعين 7.5 ملايين مستفيد.

هذا وبدأ برنامج حساب المواطن في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد العاشر من مارس، في إيداع الدعم للمستفيدين من الدفعة 76 والذين صدرت لهم نتائج الأهلية قبل عدة أيام.

إيداع حساب المواطن

وبحسب الجدولة الزمنية فإن عملية الإيداع سوف تستمر خلال الساعات القادمة بإذن الله ولحين اكتمال الإيداع ويمكن للمستفيدين مراجعة حساباتهم البنكية للتأكد من الإيداع أو التواصل مع بنوكهم في حال كان لديهم مشكلة في الحساب.

استمرار الدعم الإضافي

ووجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبناءً على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، في وقت سابق بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن حتى نهاية العام 2024م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى