للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

إتاحة طلب إعفاء جمركي للمدخلات الزراعية إلكترونياً

أتاحت وزارة البيئة والمياه والزراعة، خدمة تحمل الدولة للرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي عبر منصة “نما” التابعة للوزارة.

 

تستهدف الخدمة المزارعين والشركات والجمعيات الزراعية

وتسهم الخدمة في تعزيز قدرات صغار المنتجين الزراعيين، وتنويع القاعدة الإنتاجية للزراعة، وذلك دعمًا للقطاع الزراعي وتخفيضًا لتكاليف الإنتاج.

وحددت الوزارة المستهدفين الرئيسيين من الخدمة، وهم المزارعون والمؤسسات والشركات، والجمعيات الزراعية.

وشددت الوزارة على المستفيدين التحقق من الضوابط والاشتراطات، وفقًا لقرار مجلس الوزراء القاضي بتحمل الدولة للرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي لأصناف وبنود جمركية محددة لمدة سنتين.

يذكر أن مجلس الوزراء وافق مؤخراً على تحمل الدولة للرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي لأصناف وبنود جمركية محددة، لمدة (سنتين) وفقاً لعدد من الضوابط.

وأكدت وزارة البيئة والمياه والزراعة أن القرار يسهم في تنمية المحتوى المحلي وتطوير القطاع الزراعي من خلال دعم الاستثمارات عبر تحمل الدولة للرسوم الجمركية لعدة أصناف، والتي تتضمن معدات وآلات بعض المشاريع على سبيل المثال لا الحصر الدواجن، الألبان، الزراعية والحيوانية والسمكية، ومستودعات الحفظ والتبريد، والزيوت المستخدمة لها، إضافة إلى مدخلات الإنتاج كالبذور والأسمدة ومدخلات إنتاج الأعلاف المركبة وغيرها من البنود التي أوضحتها القائمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى