للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

أكبر معمر في العالم يقدم نصيحة للاستمتاع بصحة جيدة

حصل جون ألفريد تينيسوود من إنجلترا، البالغ من العمر 111 عامًا و224 يومًا، رسميًا على لقب أكبر رجل معمر على قيد الحياة في العالم.

 

أكبر معمر في العالم

أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية، أمس الجمعة، بعد يومين من إعلان وفاة حامل اللقب السابق خوان فيسينتي بيريز عن عمر يناهز 114 عامًا، أي قبل شهر من عيد ميلاده الـ 115، بحسب شبكة “سي إن إن”.

وقال تينيسوود، في مقابلة مع موسوعة غينيس، حيث تم تسليم شهادته: “إما أن تعيش طويلاً أو تعيش قصيراً، ولا يمكنك فعل الكثير حيال ذلك”. وأضاف تينيسوود، الذي لا يدخن، ونادرًا ما يشرب ويتناول السمك ورقائق البطاطس كل يوم جمعة، إن سر طول العمر هو الحظ فقط، ونصح بالاعتدال في الحياة قائلاً: “إذا كنت تشرب أكثر من اللازم أو تأكل أكثر من اللازم أو تمشي، أكثر مما ينبغي؛ إذا فعلت الكثير من أي شيء، فسوف تعاني في النهاية”.

أكبر محارب في العالم

ولد تينيسوود في مدينة ليفربول بشمال غرب إنجلترا في 26 أغسطس 1912، وعاش حربين عالميتين، بالإضافة إلى وباء الأنفلونزا الكبرى ووباء كوفيد-19، ويحمل أيضًا الرقم القياسي لأكبر محارب قديم في العالم على قيد الحياة من الحرب العالمية الثانية، وفقًا إلى غينيس.

ووُلِد في نفس العام الذي غرقت فيه سفينة تيتانيك، كما أنه من أشد المعجبين بنادي ليفربول لكرة القدم طوال حياته، وقد عاش جميع انتصارات ناديه بلقب الدوري التسعة عشر وجميع انتصارات ناديه الثمانية في كأس الاتحاد الإنجليزي.

أهم هوايات أكبر معمر في العالم

يقيم الجد الأكبر حاليًا في دار رعاية في مدينة ساوثبورت الساحلية الإنجليزية.

وقالت كاتي هوارد، مديرة دار الرعاية، لبي بي سي إنه لشرف كبير أن أعتني بتينيسوود، “الشخص المذهل الذي لديه الكثير من القصص ليرويها”، والذي “يستمتع بقراءة الصحف والاستماع إلى الراديو”.

يذكر أن أكبر امرأة معمرة في العالم هي ماريا برانياس موريرا البالغة من العمر 117 عامًا وتعيش في إسبانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى