للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
تقنية

سامسونج تستعيد صدارة سوق الهواتف الذكية

استعادت سامسونج المركز الأول في مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الأول من عام 2024 الجاري، وفقًا للبيانات التي أعلنتها شركة كونتربوينت لأبحاث السوق.

 

سامسونج تتفوق على أبل

وأوضحت البيانات أن سامسونج تفوقت على شركة أبل بفارق ضئيل مع بداية عام 2024، إذ بلغت مبيعات سامسونج نحو 19.69 مليون هاتف في الربع الأول من العام متجاوزة مبيعات شركة أبل التي بلغت 17.41 مليون هاتف.

واستنادًا إلى تلك البيانات، فإن سامسونج تسيطر حاليًّا على نحو 20% من سوق الهواتف الذكية العالمية، في حين انخفضت حصة أبل إلى 18% خلال الربع الأول من العام.

سامسونج في المركز الأول

وحافظت سامسونج على المركز الأول في سوق الهواتف الذكية لمدة طويلة إلى أن تجاوزتها أبل التي تمكنت من زيادة مبيعاتها العالمية عام 2023.

وخلال العام الماضي، تفوقت أبل على سامسونج في مبيعات الهواتف الذكية بنسبة قدرها 4%، كما ظهر ذلك التفوق على نحو ملحوظ لصالح أبل خلال الربع الأخير من 2023.

مبيعات سامسونج

ومع مطلع العام الجاري، زادت مبيعات سامسونج لتبلغ حصتها من شحنات الهواتف الذكية نحو 34% في أوروبا و36% في الولايات المتحدة.

وجاءت تلك الزيادة الملحوظة بالتزامن مع إطلاق سلسلة هواتف جالاكسي S24 في الربع الأول من العام، علمًا بأن حصة شركة أبل في الولايات المتحدة، التي تُعد أكبر أسواقها، قد تراجعت خلال المدة الزمنية نفسها.

وتأتي تلك البيانات الجديدة مع تقارير عديدة تشير إلى تراجع واضح لمبيعات هواتف آيفون في الصين أيضًا لصالح الشركات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى