للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

إجراءات عقابية صارمة بعد التسمم الغذائي في الرياض

تعكس الإجراءات الصارمة التي تم اتخاذها بعد الكشف عن نتيجة فحوصات العينات المسحوبة من مصدر التسمم الغذائي في الرياض مدى سرعة وتكامل الجهات ودورها المستمر لضمان سلامة الغذاء بالمملكة.

وأكد البيان الصحفي الصادر بهذا الشأن على سرعة تعامل الجهات ذات العلاقة مع حادثة التسمم الغذائي في الرياض، من لحظة الإبلاغ عن ذلك ولحين صدور نتائج فحوصات العينات المسحوبة.

 

السبب وراء التسمم الغذائي

كما أن اكتشاف المسبب الرئيس للتسمم الوشيجي في الرياض، جاء بعد تتبع الجهات ذات العلاقة كافة سلاسل الإمداد للمنتجات الغذائية والمواد الأولية لتجهيز الوجبات الغذائية التي تُورد للمصدر المسبب للتسمم.

ويؤكد البيان الصادر على أن الجهات ذات العلاقة قد اتخذت الإجراءات التي تضمن سلامة الغذاء من خلال سرعة إلزام المصنع بسحب الكميات المتبقية من المنتج، وبجميع تشغيلاته وكافة تواريخ الصلاحية من المنشآت الغذائية من لحظة اكتشاف الأسباب.

الشفافية والوضوح

صدور البيان الصحفي لتوضيح المنتج المسبب للتسمم الغذائي في الرياض جاء بهدف الشفافية وبما لا يدع مجالاً للشك في قدرة الأجهزة الحكومية على التعامل السريع مع البلاغات التي تردها من المستهلكين.

وستعمل الجهات ذات العلاقة على استمرار متابعة عمليات سحب المنتج وتكثيف الجولات التفتيشية على المنشآت الغذائية في جميع مناطق المملكة وبما يعزز من سلامة المنتجات المقدمة في المطاعم.

وتؤكد وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان على مواصلة عمليات الرصد والتقصي والحملات الرقابية على مستوى جميع مدن المملكة من قبل الأمانات والبلديات والجهات ذات العلاقة، وبما يضمن سلامة المنتجات الغذائية المقدمة للمستهلك.

إجراءات صارمة

وكانت الوزارة أعلنت أنه تم إيقاف توزيع المايونيز من ماركة BON TUM وسحبه من الأسواق والمنشآت الغذائية في جميع مدن المملكة، وإيقاف المصنع تمهيداً لتطبيق الإجراءات النظامية.

كما تقرر سحب الكميات المتبقية من المنتج في المصنع بجميع التشغيلات وكل تواريخ الصلاحية مع إشعار جميع عملاء المصنع من مطاعم ومنشآت غذائية بإتلاف جميع ما لديهم من كميات.

وتعهدت الوزارة بمواصلة عمليات الرصد والتقصي والحملات الرقابية على مستوى جميع مدن المملكة من قبل الأمانات والبلديات والجهات ذات العلاقة، وبما يضمن سلامة المنتجات الغذائية المقدمة للمستهلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى