للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

مساند : أجر العمالة المنزلية يحدد باتفاق 3 أطراف

أكد برنامج مساند أن أجر العمالة المنزلية يتم تحديده بناء على اتفاق أطراف عملية الاستقدام الثلاثة وهم صاحب العمل ومكتب الاستقدام والعامل.

 

راتب العمالة المنزلية

وتلقى البرنامج سؤالًا عبر منصة إكس من أحد المتابعين قال فيه: ” كم رواتب العاملات من كينيا، الفلبين، إندونيسيا؟ ورد عليه بالقول: إن أجر العمالة المنزلية يتم بالاتفاق بين العامل المنزلي وصاحب العمل مع مكتب الاستقدام.

أضاف أنه بخصوص العمالة من الجنسية الإندونيسية فإن الاستقدام لا يتاح للأفراد مباشرة بل يجب أن يتم استقدام العمالة المنزلية من خلال الشركات ومكاتب الاستقدام فقط.

رد تكلفة الاستقدام

وفي وقت سابق أكد البرنامج أنه يحق للعميل استرداد تكلفة الاستقدام خلال فترة تجربة العامل أو العاملة المنزلية بعد حسم قيمة أيام العمل التي قام بها العامل خلال الفترة المشار إليها.

ونفى البرنامج إمكانية استرداد قيمة التأشيرة لكنه في الوقت نفسه شدد على حق العميل في استقدام عامل آخر بدلًا عن العامل الذي تم رفضه.

الاستقدام عبر مساند

يذكر أن منصة مساند إحدى مبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهي منصة إلكترونية شاملة لتجربة استقدام العمالة المنزلية بشكل متكامل، تهدف إلى تسهيل إجراءات استقدام العمالة المنزلية وزيادة مستوى حفظ حقوق جميع الأطراف عن طريق تعريف أصحاب العمل والعمالة المنزلية بحقوقهم وواجباتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى