للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
تقنية

خطوات لتعزيز حماية البيانات الشخصية في اليوم العالمي لكلمات المرور

يعد تعزيز كلمات المرور أمراً مهماً للحفاظ على حساباتك ومعلوماتك الشخصية آمنة على الإنترنت، فيما يقدم خبراء الإنترنت والتكنولوجيا معلومات مهمة للحفاظ على سرية البيانات والحسابات الشخصية.

 

خطوات لتعزيز كلمات المرور

ويقدم مجموعة من الخبراء طرقاً للحفاظ على سرية كلمات المرور، بمناسبة اليوم العالمي لكلمات المرور الذي يصادف أول خميس من شهر مايو من كل عام، أي أنه يوافق اليوم الخميس وهو الثاني من شهر مايو 2024.

فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك اتباعها لتعزيز كلمات المرور الخاصة بك:

1. الطول: حاول جعل كلمات المرور طويلة بما فيه الكفاية. عادةً ما يُوصى بأن تكون كلمة المرور على الأقل 8 أحرف، ولكن كلما زادت الطول، زادت قوتها. حاول استخدام كلمات مرور تتراوح بين 12 إلى 16 حرفًا.

2. تنوع الحروف: استخدم مزيجًا من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز الخاصة في كلمات المرور الخاصة بك. على سبيل المثال، يمكنك استخدام حروف كبيرة وصغيرة معًا وإضافة أرقام ورموز مثل ! أو @ أو #.

3. تجنب المعلومات الشخصية: تجنب استخدام معلومات شخصية سهلة التخمين في كلمات المرور الخاصة بك، مثل اسمك أو تاريخ ميلادك أو أرقام هاتفك. قد يكون من السهل على الآخرين تخمين هذه المعلومات واختراق حسابك.

4. تغيير الكلمات المرور بانتظام: قم بتغيير كلمات المرور الخاصة بك بانتظام، على الأقل كل بضعة أشهر. هذا يعزز أمان حسابك ويقلل من فرص اختراقه.

5. يمكنك استخدام عبارة سرية. اختر عبارة سرية قوية وسهلة لك تذكرها وقم بتحويلها إلى مجموعة من الكلمات المفصولة برموز أو فواصل. على سبيل المثال، يمكنك استخدام “My2$ecure#Passw0rd”.

6. استخدام إدارة كلمات المرور: يمكنك استخدام برامج إدارة كلمات المرور لحفظ وتوليد كلمات مرور قوية لكل حساب. هذه البرامج تقوم بتشفير وتأمين كلمات المرور الخاصة بك وتقدمها تلقائيًا عند الحاجة.

 

ممارسات لتعزيز كلمات المرور

تطبيق بعض أفضل الممارسات لتعزيز كلمات المرور يمكن أن تشمل:

1. استخدم كلمات مرور طويلة تتألف من 12 حرفًا أو أكثر. يفضل استخدام مزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز الخاصة.

2. استخدم مزيجًا متنوعًا من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز الخاصة. يمكنك استخدام الحروف الأولى من كلمات في عبارة أو جملة لخلق كلمة مرور قوية.

3. عدم استخدام كلمات معروفة: تجنب استخدام كلمات شائعة أو معروفة في كلمات المرور الخاصة بك. يفضل اختيار كلمات عشوائية غير مترابطة.

4. تغيير الكلمات المرور بانتظام: قم بتغيير كلمات المرور الخاصة بك بشكل منتظم، على الأقل كل 3-6 أشهر.

5. التحقق بخطوتين: قم بتمكين التحقق بخطوتين حيثما يكون متاحًا. هذا يعني أنه بالإضافة إلى كلمة المرور، ستحتاج أيضًا إلى رمز أو رمز مؤقت يتم إرساله إلى هاتفك المحمول لتأكيد هويتك.

تذكر دائمًا أن استخدام كلمات مرور قوية وتعزيز حماية حساباتك هو جزء مهم من الحفاظ على أمانك الرقمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى