للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
تقنية

إيلون ماسك يهدد بحظر أجهزة أبل من شركاته

قال الملياردير إيلون ماسك: إنه سيحظر أجهزة أبل إذا تم دمج أدوات ومنتجات شركة OpenAI للذكاء الاصطناعي في نظام التشغيل الخاص بها.

 

ميزات الذكاء الاصطناعي

وكانت أبل قد أعلنت في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC24 عن العديد من ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة من خلال شراكة مع OpenAI، مُطورة روبوت الدردشة ChatGPT.

وحذر إيلون ماسك من أنه سيحظر أجهزة أبل في شركاته إذا قامت الشركة المصنعة لهواتف آيفون بدمج برنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بـ OpenAI على مستوى نظام التشغيل، واصفًا ذلك بأنه خرق أمني.

حظر أجهزة أبل

وكشفت أبل في مؤتمرها السنوي للمطورين أن ChatGPT الذي سيتم دمجه مع Siri، سيكون متاحًا أيضًا مجانًا في برامج iOS 18 المخصصة لآيفون وmacOS Sequoia وهو الإصدار التالي من نظام تشغيل أجهزة كمبيوتر ماك.

وكتب ماسك على حسابه بمنصته X أنه “إذا قامت أبل بدمج OpenAI على مستوى نظام التشغيل، فسيتم حظر أجهزة أبل، مضيفًا: “هذا انتهاك أمني غير مقبول”.

دعوى قضائية

وفي شهر مارس الماضي، رفع إيلون ماسك دعوى قضائية ضد شركة OpenAI المُطورة لـ ChatGPT ورئيسها التنفيذي سام ألتمان، مدعيًا أن الشركة انحرفت عن مهمتها الأصلية.

وزعم ماسك أن شركة OpenAI قد اتخذت طريقًا آخر ربحي، وذلك من خلال الشراكة مع مايكروسوفت مقابل 13 مليار دولار. كما وقال ماسك في الدعوى: إن OpenAI وشراكتها مع مايكروسوفت انتهكت الميثاق التأسيسي لشركة OpenAI، وهو ما يمثل خرقًا للعقد.

زر الذهاب إلى الأعلى