للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
تقنية

جوجل تختبر مزايا جديدة لمكافحة سرقة أجهزة أندرويد

أعلنت شركة جوجل بدء اختبار المزايا الجديدة لمكافحة سرقة الأجهزة في نظام التشغيل أندرويد 15، وهي المزايا التي كشفت عنها الشركة أول مرة في مؤتمر المطورين I/O في مايو الماضي.

 

اختبارات أولية للمزايا الجديدة

واختارت جوجل البرازيل من أجل الاختبارات الأولية لتلك المزايا الجديدة، إذ تُعد البرازيل من الدول التي تنتشر فيها ظاهرة سرقة الهواتف الذكية، ويمكن للمستخدمين في البرازيل التسجيل لتجربة تلك المزايا في أجهزتهم المؤهلة.

وتُسمى تلك المزايا قفل اكتشاف السرقة، وهي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحديد إذا كانت بعض الحركات المفاجئة تشير إلى محاولة سرقة جارية، وهي تعمل على قفل الأجهزة تلقائيًّا لحماية بيانات المستخدمين.

مزايا مكافحة السرقة

وبالإضافة إلى الاعتماد على الحركة، يمكنها أيضًا استخدام إشارات أخرى مثل محاولة استخدام الجهاز على شبكة مختلفة، أو اكتشاف ابتعاده عن شبكة مُستخدمة بنحو متكرر لمدة طويلة.

وأعلنت جوجل مزايا مكافحة السرقة التلقائية كجزء من التحسينات الكبرى في الخصوصية والأمان التي تخطط لإدراجها في نظام أندرويد 15، وهي تتضمن أيضًا مجلد آمن مؤمّن بكلمة مرور باسم المساحة الخاصة لتخزين التطبيقات والبيانات الحساسة، لتوفير طبقة حماية إضافية.

تسهيل الاتصال بالشركات

ومن المقرر إتاحة مزايا مكافحة السرقة للإصدارات القديمة من نظام أندرويد أيضًا في وقت لاحق من العام، لكن لم تكشف جوجل عن تفاصيل إضافية بشأنها.

وتختبر جوجل مزايا أخرى لتسهيل الاتصال بالشركات والأعمال مباشرة عبر واتساب من خلال الضغط على زر مخصص يظهر في قائمة البحث، بالإضافة إلى تسهيل حجز المواعيد مباشرة من صفحة البحث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى