للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

“النيابة” تطوّر جهازاً لترجمة التحقيقات بالحج

طورت النيابة العامة في موسم حج هذا العام، جهازاً خاصاً يمكنه ترجمة إجراءات التحقيق ترجمةً فورية، والتي تشمل جلسات الاستجواب، وسماع الأقوال، والشهادة وغيرها.

 

يترجم أكثر من 140 لغة ولهجة عالمية

وزُودت النسخة المطورة من جهاز “ترجمان” بـ 12 نموذجاً من نماذج الذكاء الاصطناعي، ومنها الترجمة المتخصصة التي تقوم على فهم السياق اللغوي وتحليل النصوص بشكل دقيق، والتعرف على اللغات واللهجات، وتوفير ترجمة لغوية دقيقة من خلال نماذج لغوية متقنة، خاصة المصطلحات القانونية والحقوقية.

كما تمتاز النسخة المطورة بخاصية التعرف على الصوت، وخاصية تسجيل الكلام، وتحويل المنطوق إلى نصوص مكتوبة، وغيرها من النماذج التي تساعد المحقق، وتسهم في كفاءة وجودة المحاضر والقرارات النيابية.

ويتمكّن “ترجمان” الذي دشنه النائب العام خلال شهر رمضان الماضي، من الترجمة الفورية لأكثر من 140 لغة ولهجة عالمية، إضافة إلى تميّزه بخاصية تحويل الصوت إلى نص مكتوب فوراً.

يشار إلى أن الجهاز يسهم في تسريع الإجراءات الجزائية التي يباشرها أعضاء النيابة العامة، وهو من المبادرات التقنية لإعادة رسم وهندسة الإجراءات؛ ما يعزز الضمانات النظامية للمتصلين بالقضايا من المجني عليهم والمتهمين والشهود والمحامين وغيرهم، واعتماد أقوالهم بلغاتهم بشكل قانوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى