للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

أمطار جازان.. انهيارات طرق واحتجاز مركبات

تسببت عشر ساعات من الأمطار المتواصلة على منطقة جازان في انهيار عدد من الطرقات واحتجاز مركبات ببعض الأودية، فيما غرقت بعض الشوارع والمنازل في محافظات الطوال وصامطة وأبو عريش، وبعض قرى وادي جازان، فيما تسببت شدة الأمطار في انهيار سقف أحد مباني الأسواق التجارية.

ورصدت “أخبار 24” عدداً من تلك الحوادث التي سببتها الشعاب والأودية التي جرت بعد توقفها منذ زمن بعيد، إذ تسببت في انهيار وجرف طريق يصل بين خمس قرى من بلدة العميرية والخرادلة العليا والسفلى ومحلية والعشوة.فيما رصدت غرق بعض المنازل واحتجاز مركبات ما أعاق وصولها والخروج من بعض المنازل. وتتعرض المنطقة حتى تحرير هذا الخبر لهطول أمطار ما بين متوسطة وغزيرة متبوعة بصواعق رعدية تسببت في انقطاعات للتيارات الكهربائية.

ومن بعد سكون دام لعشرات السنين لبعض الأودية المحلية والشعاب تسببت غزارة الأمطار في منطقة جازان ليومين متتاليين في فتح طرقها من جديد لتجري إلى الأودية الرئيسية.

ورصدت بعض الأودية التي استبشر المزارعون بجريانها لري مزارعهم، فيما وصل البعض منها إلى شواطئ البحر.وبحسب كبار المزارعين فإن من بين تلك الأودية وادي مقاب ووادي الخمس ووادي عز الدين، والتي يصب معظمها في أودية رئيسية منقولة ومحلية لمتابعة طريقها إلى السدود أو إلى البحر.

زر الذهاب إلى الأعلى