للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبارمحليات

مصادر: “التعليم” تسد عجز المعلمين برفع الكثافة الطلابية ودمج مدارس

علمنا من مصادرنا، اليوم الأربعاء، أنّ وزارة التعليم أصدرت تعميمًا بشأن آلية سد العجز ومعالجة الاحتياج في المدارس من شاغلي وشاغرات الوظائف التعليمية، خلال العام الدراسي.

ووجهت الوزارة بضرورة الاستفادة من الفائض الموجود في التخصصات ذات “الأنصبة القليلة”، مثل علوم “النفس، والاجتماع، والأرض”؛ للتدريس في المرحلة الابتدائية، بعد تسديد احتياج هذه التخصصات في المرحلة الثانوية مع مراعاة تدريسهم للمواد الأقرب لتخصصاتهم.

وأكدت المصادر أنّ التعميم تضمن كذلك تكليف الزائد من معلمي التربية الخاصة الحاصلين على البكالوريوس بالتربية الخاصة للتدريس في المرحلة الابتدائية للتعليم العام، أما الحاصلون على دبلوم التربية الخاصة بعد البكالوريوس بالمتوسط والثانوي، وعند عدم وجود احتياج لهم وتكليفهم في المرحلة الابتدائية فتتم معاملتهم كمعلمي التعليم العام بالحصص.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم تكليف الزائدات من المعلمات المتخصصات برياض الأطفال لسد عجز المرحلة الابتدائية، وتكليف الزائدات من معلمات المرحلة الابتدائية لسد الاحتياج في مرحلة رياض الأطفال، فيما سيتم تكليف معلمي التربية الخاصة بالتدريس لسد الاحتياج بالمرحلة الابتدائية.

ووفقًا للمصادر فإنه سيتم رفع الكثافة الطلابية، وضم الفصول بمدارس الوفر، وتكليف المعلم الزائد إلى مدارس الاحتياج في المرحلة الابتدائية، وضم المدارس الصغيرة والمتقاربة والروضات ورفع للطاقة الاستيعابية للمبنى والاستفادة من منسوبيها لسد الاحتياج بالمدارس الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى