للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبارمحليات

كيف تطلب شجرة لزراعتها أمام منزلك أو منشأتك التجارية مجاناً؟

أوضحت أمانة منطقة الرياض كيفية تقديم المواطنين والمقيمين طلبات إلكترونية للحصول على أشجار لزراعتها أمام منازلهم، ضمن الحملة التي أطلقتها باسم “شجرة لكل مبنى”.

وقالت إنه بإمكان كل شخص الدخول للموقع الإلكتروني الذي أطلقته الأمانة على الرابط Tashgeer.com وتسجيل البيانات المطلوبة، وطلب الشجرة لزراعتها أمام المنازل أو المراكز والمنشآت التجارية.

وأبانت عبر مقطع فيديو توضيحي أن الأمانة تقوم بتوصيل الشجرة للشخص في المكان الذي يحدده، إلى جانب تقديم كافة المساعدات له من اختيار نوع الشجرة المناسبة وحتى زراعتها.

وأضافت أنها تسعى من خلال المبادرة لزيادة وتيرة التشجير وزيادة نسبة الفرد من الرقعة الخضراء، وذلك بزراعة الأشجار على الأرصفة أمام المنازل والمنشآت التجارية، لافتة إلى أنها ستمنح المشاركين بعد انتهاء الزراعة شهادات عضوية لمدة سنة.

وأشارت إلى أن المبادرة تؤكد على أهمية التشجير في الحفاظ على التوازن البيئي، ودوره في تنقية الهواء ومكافحة مصادر تلوثه، وإضفائه الطابع الجمالي داخل المدينة، فضلاً عن مساهمته في تحسين مستوى الأكسجين في الهواء، والتخفيف من حدة درجات الحرارة صيفًا، ومقاومة العديد من الأمراض والآفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى