للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

انطلاق المرافعات الختامية في قضية اغتيال الحريري.. والادعاء: قدمنا 3 آلاف قرينة تدين المتهمين

بدأت اليوم الإثنين بمحكمة العدل الدولية في لاهاي المرحلة الثالثة من محاكمة المتهمين باغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري، الخاصة بتقديم المرافعات الختامية في القضية، حيث بدأ اليوم الادعاء العام في تقديم قضيته.

وأوضح الادعاء أنه قدم للقضاء أكثر من 3 آلاف قرينة لإدانة المتهمين الرئيسيين الأربعة، مشيراً إلى أن جميع المتهمين ينتمون لمليشيا حزب الله، وأن الشبكة الخضراء التي قادت اغتيال الحريري تابعة تماماً للحزب، وأن العقل المدبر هو مصطفى بدر الدين، وأن المتهم سليم عياش ألغى إجازة حج لتنفيذ دوره في جريمة الاغتيال.

كما أشار الادعاء إلى أن الاتصالات كانت عنصرا أساسيا تنفيذ الجريمة، وأن اغتيال الحريري وقع في ظل توترات بينه وبين بشار الأسد، وأن النظام السوري يقف في صلب مؤامرة الاغتيال، فيما نبه محامي أسر الضحاياً إلى أن ابتعاد الحريري عن سوريا يوضح دوافع مؤامرة اغتياله.

وكان رئيس لبنان المكلف سعد الحريري وصل إلى لاهاي لحضور جلسات المرافعات الختامية بمقر المحكمة الجنائية الدولية، والتي ستستمر لمدة 15 يوماً، وأكد في تصريحات له على هامش جلسات المحاكمة أن كل من شارك في اغتيال والده رفيق الحريري سينال جزاءه عاجلا أم آجلاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى