للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبارمحليات

“الشورى” يسقط نظام الجامعات الجديد ويعيده للجنة التعليم لدراسته

أعاد مجلس الشورى، اليوم الأربعاء، نظام الجامعات الجديد إلى لجنة التعليم والبحث العلمي بالمجلس لدراسته مرة أخرى بعد أن أسقط تصويت المجلس الموافقة عليه.

وعرض المجلس اليوم نظام الجامعات الجديد للتصويت؛ حيث لم يجتز نسبة التصويت المطلوبة للموافقة؛ إذ وافق عليه 52 عضوًا، مقابل تصويت 76 آخرين بالرفض.

وكانت لجنة التعليم والبحث العلمي بالمجلس عقدت اجتماعًا مع ممثلين وزارة التعليم لمناقشة مشروع نظام الجامعات الجديد الذي أعددته الوزارة والمكوَّن من 60 مادة، وجرى خلاله إجراء بعض التعديلات، إلا أنَّ النظام الجديد لم يحز على نسبة الموافقة المطلوبة من أصوات المجلس، ووافق المجلس على إعادة مشروع النظام إلى لجنة التعليم والبحث العلمي لدراسته مرة أخرى.

ومن أبرز مواد نظام الجامعات الجديد المادة التي نصت على مجلس شؤون الجامعات وضع الآلية المناسبة والخطة الزمنية لتطبيق أحكام هذا النظام، وليكون ارتباط جميع موظفي الجامعة بمن فيهم أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم والموظفون الإداريون والفنيون وفق نظام العمل، إضافة إلى وجود 3 مجالس تتولى إدارة وتنظيم الجامعات، وهي: “مجلس شؤون الجامعات، ومجلس الأمناء، ومجلس الجامعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى