للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبارمحليات

7 حالات مستثناة من حركة النقل بالتعليم هذا العام

اعتمدت وزارة التعليم -في تعميم حصلت “عاجل” على نسخة منه- كيفية التعامل مع بيانات حالات النقل، والإجراء المتبع مع كل حالة؛ حيث حددت 7 حالات يفقد فيها المعلم أو المعلمة حقه في حركة النقل الخارجي لهذا العام.

وأوضحت الوزارة، في تعميمها، أنه يتم التعامل مع بيانات النقل للحالات التالية:

أولًا- من بلغ غيابه بدون عذر أكثر من 15 يومًا فأكثر منذ بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الماضي 1438/1439هـ، حتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 1439/1440هـ، المرصود بالنظام قبل إغلاقه. أما الغياب بعد ذلك فيُحتسب -وفق آليات حركة النقل الخارجي- للعام القادم، ويحتسب عليه وفق الأنظمة والتعليمات. والإجراء المتخذ في هذه الحالة، هو حذف الرغبات وفقدان سنة التقديم.

ثانيًا- من قل أداؤه الوظيفي في العام الدراسي الماضي والمرصود في النظام قبل إغلاقه، عن (60) من (100) لشاغلي الوظائف التعليمية، أو أقل من (77) من (129) لمُحضِّري ومحضرات المختبرات وما يعادلها. والإجراء المتبع في هذه الحالة، هو حذف الرغبات وفقدان سنة التقديم.

ثالثًا- من عليه قضية قائمة في إدارة التعليم أو الوزارة، موجِبة للإبعاد عن التدريس، أو لديه قضية تقتضي عدم نقله حسب رأي المتابعة أو قضايا المعلمين. والإجراء المتخذ في هذه الحالة هو تعليق النقل مع الاحتفاظ بسنة التقديم.

رابعًا- من لديه أَي نوع من أنواع التسرب الدائم (طلب تقاعد، نقل خدمات، استقالة، تحويل إلى عمل إداري، وفاة… إلخ). والإجراء المتخذ في هذه الحالة هو حذف الرغبات وفقدان سنة التقديم.

خامسًا- المُجاز والمُعار والمُوفد والمُبتعَث لمدة تزيد عن فصل دراسي، ولا تنتهي فترة تسربه قبل بداية العام الدراسي القادم 1440/1441هـ، ممن صدرت قراراتهم قبل تاريخ 26/11/1435هـ. والإجراء المتخذ في هذه الحالة هو تعليق النقل مع الاحتفاظ بسنة التقديم.

سادسًا- المُجاز والمُعار والمُوفد والمُبتعث لمدة تزيد عن فصل دراسي ولا تنتهي فترة تسربه قبل بداية العام 1440/1441هـ، ممن صدرت قراراتهم قبل تاريخ 25/11/1435 هـ. والإجراء المتخذ في هذه الحالة هو حذف الرغبات وفقدان سنة التقديم.

سابعًا- من صدر له قرار تغيير التخصص، وله طلب نقل سابق. والإجراء المتخذ في هذه الحالة هو بقاء الرغبات وفقدان سنة التقديم.

كما أعلنت الوزارة عن 4 أشكال من الغياب تُستثنى من الاحتساب في حركة النقل للمعلمين والمعلمات: المرض المؤدي إلى التنويم، والإجازة المرضية الناتجة من تنويم، والإجازة الاضطرارية إضافة إلى إجازة الوضع للمعلمات، وكذلك إجازة عدة وفاة الزوج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى